الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

 
أخبار الصحف
Share on Facebook 
*مجلس الوزراء : تعديل قانون حماية المنافسة لضبط الأسواق والأسعار
 

المصدر : جريدة الجمهورية 10/1/2019

كتب ــ محمد فتح اللَّه:

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه أمس برئاسة د.مصطفي مدبولي. علي تعديل قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية لتمكين الجهاز من ممارسة دوره في حماية وضبط الأسواق والأسعار والحفاظ علي حقوق المستهلك. علي أن يتبع مباشرة لرئيس مجلس الوزراء.

كما وافق المجلس علي تعديل بعض أحكام قانون العقوبات. ويشمل السجن لمدة 5 سنوات وغرامة لا تزيد علي مليون جنيه لكل موظف عام يتعدي علي أرض زراعية أو أرض فضاء أو مبان مملوكة لإحدي الجهات.

وافق المجلس كذلك علي مد العمل بقرار تقنين أوضاع بعض حالات واضعي اليد في سيناء حتي يناير 2020. واتفاقية مع إيطاليا لتمويل مشروع تطوير القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة. واتفاقية أخري مع بنك الاستثمار الأوروبي لتطوير وتجديد الخط الأول للمترو بقيمة 350 مليون يورو.

وأكد د.مدبولي: أن افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية السيد المسيح بالعاصمة الإدارية. يبعث برسالة للعالم بأن شعب مصر يمتزج داخل نسيج وطني واحد.. ووجه الشكر للقوات المسلحة وشركات المقاولات المصرية.. وكذلك لوزير الداخلية وكافة أفراد الشرطة علي جهودهم لحفظ الأمن.. وتوجه بالعزاء لأسرة الشهيد مصطفي عبيد. الرائد بإدارة المفرقعات.

وقال د.مدبولي: إن الحكومة ستعمل علي خروج بطولة كأس أفريقيا بصورة حضارية مشرفة.. ووجه بالبدء في تجميل ورفع كفاءة المدن التي ستستضيف البطولة.

 عودة الى الصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع