الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

 
أخبار الصحف
 
*شعراوي خلال استقباله السفير الصيني:الاستفادة بالتجربة الصينية لتوفير فرص العمل بالمحافظات
 

المصدر : جريدة الجمهورية 10/1/2019

كتبت ــ دينا حسن ومي مجاهد:

أشاد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بالمستوي المتميز الذي وصلت إليه العلاقات المصرية الصينية وما شهدته من انجازات في مختلف المجالات والشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين بفضل التنسيق والتشاور الدائم المستمر بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الصيني تشي جين بينج مؤكداً الاهتمام بالتجربة الصينية في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتوفير فرص العمل للشباب بالمحافظات.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير سفير الصين بالقاهرة سونج أقواه والوفد المرافق له بحضور عدد من قيادات الوزارة لبحث سبل دعم أوجه التعاون بين البلدين خاصة في مجالات التنمية المحلية ودعم اللامركزية وزيادة معدلات التنمية في المحافظات والتوسع في المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

أشار الوزير إلي الدور المحوري الذي تقوم به وزارة التنمية المحلية والتنسيق مع الوزارات المعنية بالحكومة لدعم جهود التنمية في كافة المدن والقري وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

أكد اللواء شعراوي علي اهتمامه بتدريب وتأهيل ورفع كفاءة العاملين بالوزارة والوحدات المحلية وقيادات العمل التنفيذي بالمحافظات خاصة في مجال تطبيق اللامركزية مشيدا بالمستوي التدريبي المتميز الذي وصل إليه العاملون بالمحليات بعد حضورهم دورات تدريبية في الصين خلال العام الماضي.

أضاف شعراوي علي اهتمام القيادة السياسية والحكومة بنشر فكر المشروعات الصغيرة والمتوسطة بين كافة الشباب بالمحافظات لدوره التنموي المهم لدعم الاقتصاد المصري وما يوفره من فرص عمل وتقليل معدلات البطالة.

أوضح أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع وزارة البيئة والجهات المعنية بالدولة لتنفيذ تكليفات الرئيس فيما يخص منظومة المخلفات الصلبة مشيرا إلي اهتمام الوزارة بالاستفادة من التجربة الصينية في هذا المجال الهام. مع ترحيبها بالشركات الصينية العاملة في مجال المخلفات الصلبة للاستثمار بمصر في ظل وجود العديد من الفرص الاستثمارية خلال تنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات الصلبة.

كما أكد الوزير علي ترحيب مصر بالسياحة الصينية واهتمام الحكومة بزيادة عدد السياح الصينيين إلي كافة المقاصد السياحية مشيراً إلي أهمية اتفاقيات التوأمة بين المدن المصرية والصينية لدعم أواصر العلاقات بين المدن في البلدين وتبادل الخبرات والمعارف وفتح آفاق اقتصادية وتنموية.

كما أشاد السفير الصيني بالعلاقات التي تربط بين مصر والصين في مختلف المجالات والتعاون القائم في اطار التنمية المحلية من خلال التوأمة بين المدن الصينية والمصرية مشيدا بما حققته مصر مؤخراً من نجاحات في عدد من المجالات والقطاعات وعلي رأسها برنامج الإصلاح الاقتصادي وتحقيق الاستقرار والامن.

كما أكد علي دعم بلاده لجهود الحكومة المصرية في مجالات التنمية في مختلف الأصعدة مشيرا إلي أنه سيعمل علي زيادة أعداد السياح الصينيين للمدن السياحية المصرية خاصة الاقصر وأسوان والإسكندرية وشرم الشيخ حيث وصل العدد إلي 400 ألف سائح العام الماضي.

أشار إلي أنه سيتواصل مع الحكومة الصينية لبحث زيادة عدد المنح التدريبية المخصصة لوزارة التنمية المحلية خلال العام الجاري.

 عودة الى الصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع