الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

 
أخبار الصحف
Share on Facebook 
* وزيرة التخطيط أمام البرنامج التدريبي: ..دمج "ذوي الاحتياجات".. هدف استراتيجي للحكومة 00يرتبط بالدستور والقانون ومكانتهم في الجهاز الإداري للدولة
 

المصدر : جريدة الجمهورية 6/12/2018

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط اعتماد الحكومة تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة كإحدي نقاط الالتقاء للأهداف الاستراتيجية لبرنامج عملها وتعتبرها من قوي العمل الرئيسية. 

تواصل الحكومة تنفيذ البرامج لدمجهم في جهود التنمية الشاملة والمستدامة بدعم ومساندة القيادة السياسية. بالتعاون مع المجلس القومي لشئون الإعاقة.. وأن دمج هذه الفئة في التنمية تعد إحدي القضايا التنموية المحورية وتواصل الدولة العمل لتنفيذ هذا التوجه من خلال برنامج العمل المعتمد للفترة 2018 - 2022. 

أشارت الدكتورة شريفة شريف. المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة أن تدريب العاملين بالخدمة المدنية والجهاز الإداري لدعم دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في التنمية المستدامة يستهدف مختلف الوحدات بالجهاز الإداري لتعميم هذا التوجه. 

أوضحت البرنامج أن التدريبي يتناول علي مدي 3 أيام كيفية رفع الوعي واكتساب المعرفة لدي العاملين بالجهاز الإداري للدولة حول طبيعة الإعاقة ووضع ذوي الإعاقة والتحديات والاحتياجات لتحقيق الدمج. بالإضافة إلي اكتساب المعرفة حول ما يتعلق بذلك في الدستور والاتفاقيات الدولية وقانون الخدمة المدنية والقانون الخاص بالأشخاص ذوي الإعاقة. ومناقشة سبل تحقيق الدمج في ضوء استراتيجية رؤية مصر 2030.

يشارك في برنامج دمج ذوي الإعاقة 35 من العاملين بالجهاز الإداري وينتهي اليوم. 
 عودة الى الصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع