الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* صناع الخير تجرى 100 عملية جراحات عيون لغير القادرين في سوهاج

المصدر : بوابه الشروق 1/10/2020

محمد عبد المجيد:

أجرت مؤسسة صناع الخير للتنمية وضمن جهود تنفيذها لمبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة" وتحت إشراف الوزيرة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، 100 عملية جراحات عيون مختلفة لـ100 مواطن غير قادر من أهالى قرى حياة كريمة بأنحاء سوهاج.

وأوضح هانى عبدالفتاح المدير التنفيذى لصناع الخير أن المؤسسة أجرت العمليات الجراحية للمواطنين ممن تم توقيع الكشف على عيونهم من خلال قوافل مبادرة "طاقة نور" التي تم تنفيذها على مدار أسبوع كامل بسوهاج بالتعاون مع ديوان عام المحافظة ومديريات التضامن الاجتماعي والصحة.

وأضاف عبدالفتاح أن قوافل "طاقة نور" من صناع الخير جابت 15 قرية من قرى حياة كريمة في 5 مراكز هي قرى (برخيل، والحرجة القبلي مركز البلينا، وأبوبكر الصديق، وعلي بن أبي طالب، وعنيبس، ونزلة علي مركز جهينة، وبني حرب، والصفيحة، والشيخ رحومة مركز طهطا، وبناويط مركز المراغة، وفاوجلي، والفراسية مركز ساقلتة)، لافت إلى أن قافلة قرية بناويط مركز المراغة شهدت حضور اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج ووكلاء وزارات التضامن والصحة وعددا من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأشار محمد عبدالجليل مدير إدارة المشروعات بصناع الخير إلى أن العمليات الجراحية التى تم إجراؤها تنوعت ما بين إزالة مياه بيضاء وشبكية وظفرة ومياه زرقاء وحول، وأن خدمات صناع الخير من خلال مبادرة "طاقة نور" تتم بالمجان تماماً بداية من توقيع الكشف وإجراء العمليات الجراحية.

وأوضح عبدالجليل أن جهود صناع الخير في مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة" تشمل بجانب توقيع الكشف على عيون الأهالي غير القادرين بالقرى الأشد احتياج عمل إعادة إعمار وتنمية شاملة لهذه القرى، وأن المؤسسة ستبدأ في تنفيذ إعادة أعمار لـ10 قرى بإنحاء سوهاج قريباً.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع