الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* التنمية المحلية عن المراكز التكنولوجية: هدفنا إحداث ثورة في التحول الرقمي

المصدر:  بوابة الشروق 3/9/2020

كتبت – أسماء الدسوقي

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن عدد المراكز التكنولوجية الموجودة على مستوى محافظات الجمهورية يبلغ 313 مركز، بها 282 مركز مميكن.

وأضاف «قاسم» في مداخلة هاتفية لبرنامج «خبر اليوم» المُذاع عبر فضائية «on e»، مساء اليوم الأربعاء، أن الوزارة أطلقت 44 خدمة خلال الشهر الماضي على مستوى خمس محافظات، ابتداءً من القاهرة ومرورًا بمحافظات الصعيد والدلتا، ذاكرًا أن هذه الخدمات متمثلة في إصدار تراخيص المحال وتجديد رخصها وخدمات البريد وغيرها.

وأوضح أن الهدف من هذه الخدمات هو إحداث ثورة في التحول الرقمي كنوع من أنواع الإصلاح الإداري من ناحية، وتخقيق الشفافية والفصل بين مقدم الخدمة ومتلقيها من ناحية أخرى، فضلًا عن حصول الخدمة بشكل إلكتروني كامل.

وأكد أن المواطن يمكنه الحصول على الخدمة التي يريدها بشكل متكامل في جميع المحافظات المصرية، مضيفًا أنه تم تدريب 21 ألفًا و300 شخصًا من قبل وزارة التخطيط لتقديم خدمات التوثيق والشهر العقاري في 155 مركز على مستوى الجمهورية.

وشهد محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، وعمر مروان وزير العدل، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إطلاق تقديم خدمات الشهر العقاري بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بحي جنوب الجيزة، وتعميمها على 155 مركز تكنولوجي على مستوي محافظات الجمهورية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع