الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* تعليمات جديدة من وزير الأوقاف لمديري المديريات استعدادًا لصلاة الجمعة

المصدر : بوابة فيتو 25/8/2020

كتب – محمد صلاح فودة

طالب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف من مديري المديريات بذل أقصى طاقة لاستقبال صلاة الجمعة القادمة، وقال: "احرصوا على تحقيق إجراءات التباعد".

وناشدت وزارة الأوقاف جميع عمار بيوت الله ومحبيها التعاون مع الوزارة في تنفيذ خطتها.

وأضافت وزارة الأوقاف أن "الالتزام يصل بنا إلى الفتح الكامل نتيجة التزام الرواد بالإجراءات المحددة".
وشددت وزارة الأوقاف على أن من يتجاوز قد يكون سببًا في غلق المسجد الذي يتجاوز في شأنه كلية، حيث ستكون الوزارة مضطرة رغمًا عنها في غلق أي مسجد يحدث فيه تجاوز للتعليمات سواء في صلاة الجمعة أو في غيرها مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يثبت تجاوزه.

ويأتي ذلك بالتزامن مع بدء وزارة الأوقاف، أمس الإثنين، حملة نظافة وتعقيم واسعة من مسجد الإمام الحسين وذلك استعدادًا لعودة صلاة الجمعة بعد موافقة لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء على عودة صلاة الجمعة التي تحددها وزارة الأوقاف ابتداءً من يوم الجمعة ٢٨ / ٨ / ٢٠٢٠ م.

وقررت وزارة الأوقاف، أن يكون موضوع خطبة الجمعة القادمة تحت عنوان: (الأمل حياة)، وينقلها التلفزيون المصري والإذاعة المصرية من مسجد محمد علي بالقاهرة.

ووجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف جميع المديريات بالقيام بحملة نظافة وتعقيم واسعة تنطلق من الإثنين إلى الخميس القادم استعدادًا لعودة صلاة الجمعة القادمة.

وشدد "جمعة"، على وضع علامات التباعد بساحة المسجد إن كان له ساحة داخل سور المسجد، مشددًا على حضور جميع العاملين بالمساجد من أئمة وعمال واجتهادهم في الاستعداد لعودة صلاة الجمعة، سائلين الله عز وجل أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع