الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* وزارة التضامن تطلق اليوم مبادرة "دكان فرحة" لتجهيز فتيات دور الرعاية

المصدر : بوابة فيتو  28/7/2020

كتب – محمد صلاح فودة

تطلق وزارة التضامن الاجتماعي، صباح اليوم الثلاثاء مبادرة "دكان فرحة" لتجهيز فتيات من دور الرعاية بالتعاون مع صندوق تحيا مصر .

 وكانت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي عقدت اجتماعاً لمتابعة تنفيذ مشروع "جدعان السيدة" لتطوير منطقة روضة السيدة والذي تنفذه مؤسسة "اسمعونا فيه أمل" ومناقشة آخر المستجدات التي قامت بها الوزارة بمشروع "روضة السيدة".

وحضر الاجتماع عمرو عثمان مساعد الوزير والمشرف على المشروع والدكتور خالد عبد الفتاح مستشار الوزير للمتابعة والتقييم والدكتور محمد فتحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة اسمعونا.

وخلال الاجتماع تم استعراض نتائج المسح الاجتماعي لروضة السيدة والتي انتهت نتائجه إلى ضرورة تنفيذ عدد من الأنشطة الخاصة بالحد من الزيادة السكانية والعلاقات الأسرية وكذلك تنفيذ برامج تنموية على رأسها تمويل مشروعات التمكين الاقتصادي للنساء وخصوصاً المعيلات والأرامل .

كما أوضحت أيضاً بضرورة توفير برامج للتدريب متنوعة التخصصات لرفع كفاءة الشباب من الجنسين، مع الاهتمام بتوفير مشروعات مدرة للدخل بالإضافة إلى توفير مزيد من برامج التأهيل ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة..

كما تم استعراض أهم الإنجازات التي قام المشروع في المنطقة بالتعاون بها الوزارة في المنطقة بالتعاون مع عدد من الهيئات والجمعيات الاهلية حيث تم توقيع الكشف الطبي 1500 شخص بالمشروع بالتعاون مع مؤسسة اسمعونا وصناع الخير لتوفير 146 نظارة .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع