الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* اليوم.. بدء صرف معاشات تكافل وكرامة

المصدر البوابة نيوز 17/6/2020

كتب – نانجي السيد

تبدأ اليوم الأربعاء، وزارة التضامن الاجتماعي، الصرف لمستحقي برنامج "تكافل وكرامة" والذين يبلغ عددهم ٢,٥ مليون مستفيد وتستمر حتى نهاية الشهر بالإضافة إلى بقية المستفيدين من مساعدات البرنامج من كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة الذين لم يقوموا بالصرف خلال الفترة المخصصة لهم.

وتبلغ عدد الأسر المستفيدة من برنامج "تكافل وكرامة" نحو ٣,٦ مليون أسرة بما يشمل نحو ١٥ مليون فرد ويبلغ إجمالي الدعم المنصرف هذا الشهر نحو مليار و385 مليون جنيه.

وتتابع نيڤين القباج وزير التضامن الاجتماعي سير عملية صرف المساعدات الخاصة ببرنامج (كرامة ) والتي بدأ صرفها الاثنين الماضى لجميع المحافظات حيث تم صرف في اليوم الثاني عدد ٢١٣,٦٣١ حركة لبطاقات كرامة بمبلغ ١٠٧,٣٨٨,٧٩٨ جنيها مصريا من خلال نحو ٤ آلاف مكتب يريد على مستوى محافظات الجمهورية ليصل بذلك إجمالي من قاموا بالصرف على مدى اليومين من مستحقي كرامة ٦٥٠,٤٥٦ حركة بإجمالي ٣٢١,٧٩٩,١٤٣ جنيها.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي قد شكلت غرفة عمليات مركزية بالوزارة لمتابعة عملية الصرف على مستوى المحافظات بالتنسيق مع مديري مديريات التضامن الاجتماعي ومسئولي هيئة البريد المصرى.

كما وجهت القباج جميع مديرى مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى جميع المحافظات وجميع الإدارات والوحدات الاجتماعية بالمتابعة الميدانيه لعمليه الصرف بجميع مكاتب بريد المحافظات وعمل غرف عمليات فرعيه لمتابعة شكاوى المواطنين واتباع الإجراءات الاحترازية المنصوص عليها لمواجهة فيروس كورونا وتمت عمليه الصرف بسلاسة بالغة ولم تسجل غرف العمليات الفرعية أي شكاوي أو عقبات أو حالات تكدس في عملية الصرف.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع