الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* رئيس الجامعة يناقش الفرق المرشحة لـ«حاضنة انطلاق سوهاج» في أفكار مشروعاتهم

المصدر : بوابة الاهرام  11/5/2020

 

سوهاج - نيفين مصطفى

اجتمع الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج ، مع 5 من الفرق المرشحة لتقديم مشروعات ها إلى "حاضنة انطلاق سوهاج "، وذلك عبر تقنية الـ"فيديوكونفرانس"، من مقر المركز الإقليمي لأكاديمية البحث العلمي بجزيرة قرمان.

 

وناقش رئيس الجامعة، مع الفرق المرشحة، عددا من الأفكار الإبداعية لدى الفرق، بحضور -عبر تقنية فيديو كونفرانس- الدكتور محمود جلال العارف، أمين عام المركز الإقليمي لأكاديمية البحث العلمي، الدكتورة شيماء هلال، مسئول برنامج الحضانات بالأكاديمية، وأعضاء لجنة تحكيم ال مشروعات .



وقال الدكتور أحمد عزيز، إن المشروع يتم تنفيذه بالتعاون بين أكاديمية البحث العلمي وكلية التجارة، بتمويل قدره 3 ملايين و500 ألف جنيه، مقدمة من أكاديمية البحث العلمي، بغرض إقامة "حاضنة أعمال" لأفكار الشباب ومساعدتهم على تحويلها إلى مشروعات إنتاجية على أرض الواقع، تساهم في زيادة فرص العمل والحد من بطالة الشباب.


فيما أوضح أمين عام المركز الإقليمي لأكاديمية البحث العلمي، أن الهدف من اللقاء التعرف على المستوى الفني الذي توصلت إليه الفرق المشاركة، عقب الانتهاء من فترة التدريب الأولية، ومناقشتهم في جدوى الأفكار المقدمة، وإمكانية تطويرها وكيفية الاستفادة منها.


وأشار إلى أن الأفكار المطروحة، كانت فى مجالات؛ إنتاج "الفيرمي"، تطبيق هواتف ذكية للتحكم في الغرف داخل المنازل والفنادق، مغناطيس لتقليل ملوحة المياه والتربة، صناعة الجبنة الموتزاريلا، المنسوجات اليدوية، وغيرها.

 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع