الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* القوى العاملة بالمحافظات تعلن مواعيد صرف الـ500 جنيه المعلن عنها كمنحة للعمالة غير المنتظمة.. سوهاج تبدأ تسليم 3868 اسما اليوم.. والقليوبية: 4897 عاملا يقبضون الخميس المقبل.. وكفر الشيخ تدبر مبالغ 1540 مواطنا

المصدر : جريدة اليوم السابع 30/3/2020

المحافظات: إبراهيم سالم - عماد عرفة – عمرو خلف – محمد فتحى – مصطفى عادل – ناصر جودة – محمد سليمان


إجراءات متتالية حرصت الدولة على اتخاذها سريعا للحفاظ على المواطنين من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث تضمنت تلك الإجراءات عدة قرارات منها فرض حظر التجوال من الساعة السابعة مساءا حتى السادسة صباحا لمدة أسبوعين، كما تضمنت أيضا صرف منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة بالمحافظات كمساهمة من الدولة لتخفيف الأعباء عنهم نتيحة توقف الأنشطة الخاصة بهم، ويرصد "اليوم السابع" مواعيد صرف تلك المنحة بكل محافظة.

القوى العاملة بالقليوبية: صرف 500 جنيها لـ 4897 عامل غير منتظم الخميس المقبل

في البداية أعلنت مديرية القوى العاملة بالقليوبية، أنه تم تسجيل 4897 مواطن بالقليوبية، ضمن العمالة الغير منتظمة على موقع وزارة القوى العاملة، حيث تم توفير مبلغ 2448500 جنيها، بواقع 500 جنيها لكل عامل ضمن العمالة الغير منتظمة التي تم تسجيلها حتى الآن، على أن يبدأ موعد الصرف لهم 2 أبريل المقبل، كما أنه جاري تسجيل باقي أسماء العمالة الغير منتظمة.

وأوضحت المديرية أنه يتم تجهيز باقي العمالة المسجلة على موقع الوزارة حتى الآن، حيث وصل عددهم 13522 مواطن، كما أنه سيتم الإعلان عن موعد الصرف لهم فور إعدادهم، علما بأن آخر منحة صرفتها المديرية للعمالة الغير منتظمة كانت منحة المولد النبوي الشريف تم صرفها لعدد 2886 مواطن، بإجمالي مبلغ 1343000 جنيه.

وأكد المستشار محمد طه وكيل وزارة القوى العاملة بالقليوبية، أنه يجب على العمالة غير المنتظمة التقديم فقط عبر موقع وزارة القوى العاملة من خلال جهاز الحاسب الآلي، تتم وفقاً للخطوات التالية، الدخول على الموقع www.manpower.gov.eg، وبعدها الضغط على أيقونة عمالة غير منتظمة، ثم ملء النموذج الخاص بالعمالة الذي يتم التحويل إليه، مع التأكد من ملئ جميع الخانات بشكل صحيح، والضغط على أيقونة (إرسال) والانتظار لرد الموقع أنه تم التسجيل بنجاح.

وأوضح، أنه يمكن التسجيل أيضاً من خلال الهاتف المحمول، بالدخول على موقع www.manpower.gov.eg/emp-work.html، وبعدها ملئ النموذج الخاص بالعمالة الذي يتم التحويل إليه، والتأكد من ملئ جميع الخانات كاملة بشكل صحيح، والضغط على أيقونة (إرسال) والانتظار لرد الموقع أنه تم التسجيل بنجاح، ويمكن طباعة النموذج الخاص برد وزارة القوى العاملة.

وأضاف، أنه لا يوجد أى تسجيل لبيانات للعمالة غير المنتظمة فى إدارات المديرية حيث أن التسجيل الكترونى فقط وذلك فى إطار الاجراءات الاحترازية والوقائية التى تقوم بها الدولة حاليا للحد من انتشار فيروس كورونا.

محافظ البحر الأحمر: القوى العاملة أودعت 340 ألف جنيه لعمال اليومية تصرف مطلع أبريل

فيما أعلن محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، إيداع مديرية القوى العاملة بالمحافظة 340 ألف جنيه لـ 680 فرد من العمالة غير المنتظمة ، وهم إجمالي العدد المسجل بالمديرية، حيث سيتم صرف 500 جنيه لكل فرد، وذلك من خلال مكاتب البريد، على أن يتم صرفها للمستفيدين اعتباراً من يوم الأربعاء القادم الموافق 1 أبريل.

وأكد المحافظ في بيان له، أنه يتابع بنفسه تقديم كل التيسيرات لمساعدة عمال اليومية من أبناء محافظة البحر الأحمر، مناشداً المواطنين من العمالة غير المنتظمة من أبناء المحافظة سرعة التسجيل مراعاة لحقوقهم وحفاظاً على مصلحتهم، للاستفادة من المساعدات المالية المقدمة لهم.

وأوضح محافظ البحر الأحمر أن ذلك يأتى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالعمالة غير المنتظمة، والتى ممكن أن تتضرر نتيجة إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا، مشيراً إلى أن تخصيص هذه المبالغ للعمالة غير المنتظمة حفاظاً على استقرارهم الأسرى والمجتمعي، لافتاً إلى أن كافة أجهزة الدولة تسعى للسيطرة على فيروس كورونا المستجد، وتقديم كافة أوجه الرعاية للعمال المتضررين من تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من إنتشار الفيروس.

القوى العاملة بسوهاج : صرف المنحة الاستثنائية لـ وذلك لـ 3868 عاملا غير منتظم

ومن ناحيته قال الدكتور هشام أبوزيد وكيل وزارة القوى العاملة بسوهاج ، ان المديرية أنهت  إجراءات المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة بسوهاج، وذلك لـ 3868 عاملا غير منتظم بإجمالى مبلغ مليون وتسعمائة وأربعة وثلاثين ألف جنيه، تستحق الصرف من يوم 29 مارس الحالى، وحتى 27 أبريل القادم، ويتم صرفها من أى مكتب بريد على مستوى الجمهورية وان هناك العديد منهم قام بصرف المبلغ .

وأضاف أن ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بدعم العمالة غير المنتظمة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، حيث قرر وزير القوى العاملة صرف منحة استثنائية بمبلغ 500 جنيه لكل عامل غير منتظم، مستفيد ومسجل فى إدارات العمالة غير المنتظمة، وبرعاية اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج.

أما بالنسبة للعمالة غير المنتظمة وغير المسجلين بإدارة العمالة غير المنتظمة، فإن وزارة القوى العاملة خصصت موقعها الإلكترونى للتسجيل عليه، حيث يمكن لكل عامل غير منتظم وغير مؤمن عليه تسجيل بياناته على الموقع الرسمى للوزارة.

القوى العاملة بالمنوفية: اليوم  بدء صرف 500 جنية للعمالة 27 ألف و177 للعمالة الغير منتظمة 

وفي هذا السياق أعلن المستشار العمالى عفيفى محمد عفيفى وكيل وزارة القوى العاملة بمحافظة المنوفية عن بدء صرف المنحة الإستثنائية التي أعلن عنها معالي وزير القوى العاملة وذلك للعمال المسجلين بإدارة العمالة الغير منتظمة بالمديرية ويحملون كارنية الإدارة بواقع 500 جنية لكل عامل والصرف ببطاقة الرقم القومي بناءً على توجيهات الدكتور محمد محمود سعفان وزير القوى العاملة وبإشراف المستشار العمالى  عفيفي محمد عفيفي وكيل الوزارة

وأكد وكيل وزارة القوى العاملة، فى تصريح خاص " لليوم السابع "أنه سيتم بدء الصرف ابتداءً من اليوم الإثنين من مكاتب البريد على مستوى الجمهورية.

وطالب وكيل وزارة القوى العاملة بمحافظة المنوفية،  جميع العمال المسجلين بالإدارة التوجه إلى أقرب مكتب بريد على مستوى الجمهورية ومعهم بطاقة الرقم القومي ( سارية ) لصرف المنحة المستحقة .

وكيل القوى العاملة بالغربية: صرف المنحة الاستثنائية لـ13ألف عامل مسجلين على قاعدة البيانات

وبدوره أعلن المحاسب فتحي دسوقي وكيل وزارة القوى العاملة بمحافظة الغربية، عن صرف المنحة الاستثنائية 500جنيه، بداية من الخميس الماضي، للعمالة الغير منتظمة والمسجلين على قاعدة بيانات المديرية مسبقا والبالغ عددهم 13ألف عامل، إلى جانب صرف المنح لهم فى شهر رمضان والأعياد.

وأضاف" دسوقي" لـ"اليوم السابع" ان تسجيل العمالة غير منتظمة والذين لم يسبق لهم التسجيل على قاعدة البيانات من ابناء المحافظة، يتم فقط عن طريق الموقع الإليكتروني لوزارة القوى العاملة، ولن تقبل المديرية أو الإدارات التابعه لها، أي تسجيل يدوي، للحد من الزحام لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأشار، إلى أنه سيتم الصرف للعمالة التي قامت بالتسجيل على موقع الوزارة، بعد فحصهم وتحديد المستحقين للمنحه من عدمه

 مليون و 898 الف جنيه منحة إستثنائية للعمالة الغير منتظمة بالبحيرة 

فيما أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على التنسيق الكامل بين كافة مؤسسات الدولة لتخفيف الاعباء عن كاهل المواطنين والعمل على تلبية احتياجاتهم فى ضوء الظروف والوضع الراهن وتنفيذ حزمة من القرارات لمواجهة فيروس كورونا .

وأشار، إلى قيام مديرية القوى العاملة بالبحيرة بصرف منحة استثنائية للعمالة الغير منتظمة والمسجلة على قاعدة البيانات الخاصة بالادارة والمتعاقد عليها مع الشركات الزراعية والمقاولات لعدد 3796 عامل من المستحقين للمنحة باجمالى مبلغ مليون و898 الف جنيه بواقع 500 جنيه لكل عامل  .

وأكد السيد الخطيب وكيل وزارة القوى العاملة بالبحيرة، أنه تم ايداع المبلغ بالكامل بمكتب البريد واخطار العمالة بميعاد صرفها طبقا لقواعد الصرف بهيئة البريد وذلك لمنع التكدس بين العمال.

بدء صرف الـ500 جنيه للعمالة الغير منتظمة بكفر الشيخ ل 1540 عامل المسجلين المستفدين بوحدة العماله

وقال عادل مكي، وكيل مديرية القوى العاملة في كفر الشيخ، أنه بدء صرف الإعانات الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة على مستوى المحافظة.

وأكد وكيل مديرية القوى العاملة بكفر الشيخ، أن الإعانات الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة،  تصرف لـ 1450عامل، مسجلين لدى وحدة الرعاية وحماية العمالة غير المنتظمة، بالمديرية، بواقع 500 جنيه لكل عامل، وفق توجيهات وزير القوى العاملة محمد سعفان.

وأضاف مكي، تم تحديد موعد صرف الإعانات الاستثنائية المشار إليه، بسبب عملية الروتين الإداري الخاص بتحويل المبلغ من البنك للبريد، ويصرف العامل المسجل على قاعدة البيانات لدى وحدة الرعاية وحماية العمالة غير المنتظمة بالمديرية، من مكتب البريد من خلال فيزا بريدية، مؤكداً أن عمليات تسجيل الأسماء والبيانات مستمرة، وليس لدينا بيانات بالاعداد التي تم تسجيلها.

وقال مكي، إن شروط الإعانة الاستثنائية 500 جنيه، من يعملون في مجالات الزراعة، والصيد، والمقاولات، والمناجم، والمحاجر، والتسجيل على قاعدة بيانات العمالة الغير منتظمة يكون الكترونيًا عبر موقع الوزارة http://www.manpower.gov.eg، لإجراء الأبحاث عنهم لبيان أحقيتهم بصرف الإعانة من عدمه.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع