الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* التنمية المحلية: رفع درجة الاستعداد بالمحافظات تحسبًا لسوء طقس الخميس

المصدر : جريدة اليوم السابع 11/3/2020

كتب – علي عبد الرحمن

أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن الوزارة وجهت برفع حالة الطوارئ فى المحافظات تحسبًا لموجة الطقس السيئ المتوقعة غدًا الخميس، وفقًا لتقرير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والذى أكد أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال الفترة من الخميس الموافق 12 مارس الجارى وحتى السبت الموافق 14 من الشهر نفسه.

وأوضح قاسم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن غرفة العمليات المركزية فى مقر الوزارة بالقاهرة، تتابع مع غرف عمليات المحافظات بالتنسيق مع غرفة عمليات مجلس الوزراء، لمواجهة التقلبات الجوية، مؤكدًا توجيه المحافظات باستمرار حالة الطوارئ حتى انكسار الموجة التى أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية والمقرر انتهاؤها السبت المقبل.

وتابع المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية: "ومن بين إجراءات الطوارئ أيضًا عمل مراجعة وصيانة للبالوعات والمصارف، وصيانة أعمدة الإنارة فى الشوارع، حفاظًا على أرواح المواطنين".
وكشفت هيئة الأرصاد، أنه من المتوقع خلال هذه الفترة أن تسقط الأمطار شديدة الغزارة على السواحل الشمالية والوجه البحرى وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس، تكون رعدية على بعض المناطق وتصل إلى حد السيول على سيناء ومدن خليج السويس ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة على مناطق من جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء، وتؤدى إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط. ويصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة يوم الجمعة الموافق 13 مارس.

وعن القاهرة الكبرى، فمن المتوقع اعتباراً من غدًا الخميس الموافق 12 مارس وحتى يوم السبت الموافق 14 مارس تسقط الأمطار شديدة الغزارة وتكون رعدية أحياناً، كما تنشط الرياح خلال هذه الفترة وتكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق غدًا الخميس، كما يصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة يوم الجمعة الموافق 13 مارس.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع