الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* محافظ سوهاج يوجه بتوفير مساعدات عاجلة ومعاش تكافل وكرامة للمستحقين

المصدر : بوابه الاهرام 30/1/2020

سوهاج - نيفين مصطفى

أكد طارق الفقى محافظ سوهاج، أهمية المشاركة بين المواطن والمسئول لتغيير ثقافة السلوك، والحفاظ على ما يتم إنجازه من مشروعات تنموية وخدمية لصالح أبنائنا جميعا، لافتا إلى أن هناك خطة متكاملة لتشجير المحافظة بالكامل بمدنها وقراها، والحفاظ على ذلك لصحة وسلامة أبنائنا، وحماية البيئة.

جاء ذلك خلال اللقاء الجماهيري بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة، لبحث وحل مشاكل المواطنين، بحضور اللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام، ومحمد عبد السلام وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، و315 مواطنا من مختلف أرجاء المحافظة.

ووجه المحافظ بالاستجابة لمطالب المواطنين المشروعة، والعمل على تحقيق الرضا الكامل للمواطنين وتقديم أفضل مستوى من الخدمات لهم سواء من توصيل مرافق، وترخيص أكشاك لهم خارج المدن، مشيرًا إلى أن هناك بعض المطالب تحتاج إلى دراسة وفحص لاتخاذ القرار المناسب فيها وحلها تماما.


وكلف "الفقي" بتوفير بعض المساعدات العاجلة، وبحث توفير معاشات تكافل وكرامة لبعض المواطنين من خلال مديرية التضامن الاجتماعي، موجها بعلاج بعض المواطنين على نفقة الدولة، وتوفير فرص عمل لعدد من الشباب بشركات ومصانع القطاع الخاص، ومساعدة الشباب في إقامة مشروعات صغيرة من خلال دعم جهاز تنمية المشروعات، وبرنامج مشروعك وإدارة التنمية بالمحافظة والوحدات المحلية.


كما وجه وكيل وزارة القوى العاملة بالمحافظة بضرورة استيفاء نسبة الـ 5% المخصصة لذوي الإعاقة بجميع الشركات، ومنشآت القطاع الخاص، تطبيقا للقانون، وأحال بعض الطلبات التي تحتاج إلى الدراسة الى الجهات المختصة لدراستها بصورة عاجلة، وإعادة العرض عليه مرة أخرى لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع