الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* "التموين" تضخ كميات كبيرة من السلع واللحوم بالمجمعات تزامنا مع الأعياد

المصدر : بوابة فيتو 6/1/2020

كتبت – دينا عاشور

قالت  وزارة التموين والتجارة الداخلية إنها قامت بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية واللحوم الطازجة والمجمدة بالمجمعات الاستهلاكية والمنافذ المتنقلة بتخفيضات تصل إلى 25% إستعدادا لأعياد الأخوة المسيحين.

وأكدت وزارة التموين أن المجمعات الاستهلاكية قامت بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية  ، تضم  أنواع السلع الغذائية ، بأسعار مخفضة بنسبة 25% ، بينما طرحت اللحوم الطازجة والمجمدة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بنسبة 40 % ، حيث يصل سعر يصل سعر كيلو اللحوم الطازجة 80 جنيه ، بينما سعر كيلو اللحم المجمد 63 جنيه ، موضحة أن  عدد كبير من المجمعات أعلنت عن عروض مختلفة  على السلع الغذائية.

وأكدت وزارة التموين أنها مع بداية شهر يناير الجاري،  ضخت كميات كبيرة من الأسماك البلطي الأسواني بسعر 21  جنيها للكيلو، أما سعر السمك البوري البحربسعر 28 جنيها، وذلك بتخفيضات تصل إلى 30 % عن مثيلاتها بالأسواق.

وأوضحت وزارة التموين عن توافر السلع الأساسية وأرصدتها الإستراتيجية، حيث بلغ الاحتياطي الإستراتيجي من السكر ٦ شهور، والزيت ٤ شهور، والقمح ٥ شهور، والأرز ٣ أشهر، فضلاً عن اللحوم والدواجن المجمدة ٣ أشهر.

 وشددت وزارة التموين على أهمية توفير السلع للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة، من خلال زيادة وتكثيف المعروض منها في منافذ وفروع المجمعات الاستهلاكية ومشروع جمعيتي وبقالي التموين، فضلا على السيارات المتنقلة التابعة للوزارة.

 كما أكدت أنها تبرم مجموعة من التعاقدات للسلع الأساسية استعدادا لشهر رمضان المقبل بما يضمن توافر السلع بكميات وأسعار مناسبة للمواطنين.

 وأصدرت وزارة التموين تعليمات مشددة لمديريات التموين والتجارة الداخلية والأجهزة المعنية بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق والتعامل بحزم مع كافة الممارسات الخاطئة ومحاسبة كل من يثبت تلاعبه بالأسواق.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع