الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* جامعة سوهاج تجري الكشف على 1505 مواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط

المصدر : بوابة الاهرام 2/1/2020

كتبت – نيفين مصطفي

تفقد الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج ، فعاليات القافلة الطبية التي نظمتها كلية الطب البشري لخدمة أهالي "قرية بناويط" التابعة لمركز المراغة بالمحافظة، يرافقه الدكتور مصطفي عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور حسان النعماني القائم بعمل عميد كلية الطب البشري والدكتور أسامة رشاد الشريف وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

قال رئيس جامعة سوهاج ، إن القافلة تأتي لتحقيق أهداف خطة الجامعة في تنفيذ مبادرةحياة كريمة "، وفقاً لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لخدمة المناطق الأكثر احتياجا من القرى والنجوع داخل الإقليم.

وأوضح الدكتور مصطفي عبد الخالق، إن الجامعة حريصة علي تنظيم العديد من القوافل الطبية، لمد يد العون ومساعدة المجتمع علي مدار العام، وتقديم خدمة طبية علاجية متميزة والتوعية بالأمراض المنتشرة، وذلك من أجل الحفاظ علي صحه المواطنين.

وأضاف الدكتور حسان النعماني، أن القافلة ضمت العديد من التخصصات مثل الباطنة، الأطفال، جراحة المسالك البولية، الجراحة العامة والجلدية، النساء والتوليد، أنف وأذن، رمد، صدرية والروماتيزم وغير ذلك من التخصصات، حيث شارك بها 17 طبيبًا إلى جانب 60 طالبًا من طلاب الكلية.

فيما أشار الدكتور أسامة رشاد الشريف، إلى أنه تم توقيع الكشف الطبي علي 1505 مواطنين، وصرف العلاج بالمجان للمرضي، وتم تحويل بعض الحالات للمستشفي الجامعي، التي قد تحتاج إلي بعض الفحوصات وإجراء العمليات الجراحية، كما نظم قسمي الميكروبيولجي وطب المجتمع بالكلية، ندوات توعية عن الأمراض المنتشرة والمعدية وأمراض الضغط والسكر والتغذية الصحية، والكشف المبكر عن سرطان الثدي.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع