الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* الخميس.. وزير الاتصالات يزور "حاسبات ومعلومات" جامعة سوهاج.. تعرف على برنامج الزيارة

المصدر : بوابه الاهرام 31/12/2019

سوهاج – محمد مطاوع

يتفقد وزير الاتصالات، الدكتور عمرو طلعت، يرافقه طارق الفقى، محافظ سوهاج ، والدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج ، كلية الحاسبات والمعلومات جامعة سوهاج ، ويتفقد أيضا فرع معهد تكنولوجيا المعلومات، الخميس القادم، حيث يلتقى وزير الاتصالات مع طلاب وطالبات كلية الحاسبات والمعلومات ، والطلاب الذين حصلوا على منح تدريبية من الوزارة، للتدريب على تكنولوجيا المعلومات في ال جامعة .

وقال الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس ال جامعة لـ"بوابة الأهرام"، إن كلية الحاسبات والمعلومات ، بدأت الدراسة بها هذا العام لأول مرة، حيث التحق بها 164 طالبا وطالبة في أقسام علوم الحاسب، نظم المعلومات، تكنولوجيا المعلومات، شبكات الحاسب.

وأضاف رئيس ال جامعة ، أن إنشاء فرع لمعهد تكنولوجيا المعلومات، جاء بناء على بروتوكول التعاون الموقع بين ال جامعة ، و وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لنشر الوعي بالاتجاهات الحديثة في هذا المجال، باعتبارها الركيزة الأساسية للاقتصاد والمعرفة، إلى جانب تأهيل الطلاب لسوق العمل، من خلال تنفيذ برامج تدريبية متخصصة تساهم في دعم وتطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات.

وأشار إلى تخصيص 2000 متر مربع ل وزارة الاتصالات للبدء في تنفيذ مبنى المعهد خلال 6 أشهر، لتقديم عدد من الخدمات، منها، تنفيذ دورات متخصصة لإعداد المدربين من أعضاء هيئة التدريس بكليات ال جامعة ، تنظيم مجموعة من المؤتمرات عن أحدث التكنولوجيات الداعمة للعقل المعرفي والإبداعى، المشاركة في نشر ثقافة الإبداع والابتكار على مستوى الجامعات، دعم المبدعين من خلال التعاون بين المعهد وأجهزة وزارة الاتصالات .

ومن المقرر -بحسب رئيس ال جامعة - توقيع وزير الاتصالات بروتوكول التحول الرقمي بين الوزارة ومحافظة سوهاج ، وتفقد سنترال سوهاج شرق.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع