الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* "وزيرة التضامن": إعداد خطة وطنية لقياس تطبيق اللائحة التنفيذية لقانون ذوي الإعاقة

المصدر : بوابة الاهرام 30/12/2019

كتبت – أميرة هشام

كشفت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ، عن إعداد خطة وطنية تعمل على وضع مؤشرات لقياس تطبيق اللائحة التنفيذية لقانون ذوي الإعاقة، سيتم تقديمها لمجلس الوزراء بداية العام الجديد.

وأضافت في تصريحات صحفية لها أنه سيتم دعم وتشغيل ذوي الإعاقة بالتعاون مع 27 شركة من القطاع الخاص، وأيضا توفير الموارد للاستمرار في توفير مترجمي لغة الإشارة لذوي الإعاقة في الجامعات .

وأشارت إلى دعم الوزارة لضعاف السمع والصم والبكم، لافتة إلى أن هناك حملة لتعليم لغة الإشارة، كما سيتم عقد لقاءات مع مختلف التخصصات من ذوي الإعاقة وممثلي البرلمان من خلال تفعيل الجانب التشاركي لخدمة ذوي الإعاقة والنظر إليهم كشركاء وليسوا متلقي خدمة .

وفي سياق متصل قالت القباج إن الوزارة أنشأت خطا ساخنا 15044 لتلقي التظلمات والشكاوى الخاصة بذوي الإعاقة وجار العمل علي توسيع خدماته لكل المستفيدين من خدمات الوزارة.

وذكرت القباج، أنه تم إصدار 500 ألف بطاقة خدمات متكاملة من مستفيدي الدعم النقدي "كرامة"، مشيرة إلى أنه سيتم فتح باب تلقي طلبات التسجيل للحصول على هذه البطاقة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة يوم 10 يناير المقبل، مضيفة أن كل متقدم سيكون له ملف كامل لنستطيع تحديد الخدمات المستحقة له وتداول الأوراق سيتم إلكترونيا بين الوزارتين.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع