الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* القوافل الطبية المجانية تختتم أعمالها وتوقع الكشف على 55 ألف مواطن بسوهاج

المصدر : جريدة اليوم السابع 30/12/2019

كتب – محمود مقبول

اختتمت مديرية الصحة بمحافظة سوهاج القوافل الطبية المجانية التى كانت قامت بتسييرها على مدار 6 أشهر متواصلة بواقع قافلة كل أسبوع تعمل على مدار يومين منه إلى القرى الأكثر احتياجا، وذلك من أجل الاهتمام بتلك المناطق المحرومة من الخدمات، وعلى رأسها الخدمات الصحية الملحة والتى يرغب المواطن فى الحصول عليها صرحت بذلك الدكتورة لمياء مبارك منسق القوافل الطبية.

وأوضحت الدكتورة لمياء مبارك أن القوافل الطبية المجانية كانت تعمل على مدار يومين بمختلف القرى، وقامت بتوقيع الكشف الطبى على 55 ألف حالة مرضية والتى تمت إحالة البعض منها لمستشفيات وزارة الصحة لإجراء العمليات اللازمة لها وتم إجراء التحليل وتم توقيع الكشف المبكر لضغط والسكر على أكثر من حالة مرضية. 

وأضافت لمياء أن القوافل الطبية شملت تخصصات "باطنة - أسنان - رمد – جلدية - أطفال"، بجانب توفير خدمات طبية أخرى مثل الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ومعامل لإجراء الأشعة والتحاليل بجميع أنواعها "تحاليل دم وطفيليات".

وأكدت لمياء أن تلك القافلة بإشراف الدكتور هانى جميعة، وكيل وزارة الصحة، وحرصا من الوزارة على تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين فى المناطق النائية والقرى الأكثر إحتياجا والتى تم تحديدها من قبل وزارة التضامن الإجتماعى.

وأضافت لمياء أن عدد القوافل بلغ على مدار 6 أشهر 48 قافلة طبية شارك فيها 96 فريق ما بين أطباء وتمريض، وأن المجتمع المدنى والحكومى جزء لا يتجزأ والجميع يسعى لنفس الهدف الخدمى وعلية يجب وضع خطط موحدة تجمع الطاقات والإمكانيات المقدمة من الطرفين.

يذكر أن مديرية الصحة بسوهاج قامت بتنفيذ قافلة طبيبة أسبوعية استهدفت القرى الأكثر احتياجا هذه القوافل انطلقت منذ بداية العام الحالى 2019، وهذه القوافل قامت بتوقيع الكشف على الآلاف المواطنين فى كافة التخصصات الطبية وهذه القوافل تتم داخل الوحدات الصحية بالقرى والكفور والنجوع من أجل توصيل الخدمات الطبية لأكبر عدد من المستفيدين بتلك الأماكن، ويتم الإعلان عن تلك القوافل بفترة كافية من خلال اللافتات بالوحدات الصحية أو من خلال الإعلان بالإذاعات الصحية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع