الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* إجراء 10 عمليات جراحية ومناظرة 50 حاله بجامعة سوهاج

المصدر جريدة اليوم السابع 11/12/2019

كتب – محمود مقبول

شهد الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج فعاليات ورشة عمل "جراحات الوجه والرأس"، التي نظمها قسم جراحة التجميل بكلية الطب البشري.

وذلك بحضور الدكتور حسان النعماني القائم بعمل عميد الكلية، والدكتور حمدي سعد مدير المستشفى الجامعي، والدكتور جمال يوسف رئيس قسم جراحة التجميل، والدكتورة سامية سعيد رئيس وحدة جراحات الوجه والرأس، بالاضافة الي نخبة من اساتذة واطباء كلية الطب.

وقال الدكتور أحمد عزيز إن تلك الورشة يتم تنظيمها للمرة العاشرة علي التوالي داخل الجامعة بإستضافه الدكتور" براين سمر لاد" الخبير العالمي الشهير لجراحات الشفة الأرنبية وسقف الحلق بمستشفى Great Ormond Street لندن ببريطانيا، والذي يعد احد الخبراء العالميين في هذا المجال، وذلك يأتي في إطار حرص الجامعة علي استضافة الخبراء من الدول المختلفة لتقديم خدمة علاجية مميزة للمرضي من صعيد مصر، وايضاً لتبادل الخبرات والتجارب لتعليم شباب الأطباء وزيادة معارفهم وخبراتهم المهنية والبحثية وذلك من أجل تطوير العمل الطبي.

وقال الدكتور حسان النعماني أن فعاليات الورشة استمرت علي مدار خمسة أيام حيث تم تخصيص يومين لمناظرة الحالات،وثلاث أيام لإجراء العمليات الجراحية، مشيراً إلى أن الكلية حريصة كل الحرص علي تنظيم العديد من المؤتمرات وورش العمل علي مدار العام من أجل تطوير وتحسين الخدمة الطبية والعلاجية للمواطنين.

وقال الدكتور جمال يوسف، إن الخبير العالمي قام بمناظرة أكثر من 50 حاله مرضية كما قام باجراء 10 عمليات جراحية معقده لإصلاح تشوهات الرأس والجمجمة وذلك بمشاركة فريق العمل التكاملي بقسم جراحه التجميل بالتعاون مع وحده التخاطب والسمعيات بقسم الأنف والأذن، وقسم الأسنان والأطفال، وجراحة المخ والاعصاب وقسم التخدير بالمستشفي الجامعى.

وقالت الدكتورة ساميه سعيد أن الورشه ناقشت الجديد في علاج وجراحات الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق، إلى جانب العيوب الخلقية للوجه والرأس ومعرفة كيفية تعامل الفريق الطبي مع مثل هذه الحالات.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع