الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* ندوة بسوهاج حول "دور الفن في التنمية ومناهضة العنف ضد المرأة"

المصدر : بوابه الاهرام 8/12/2019

سوهاج - نيفين مصطفى

قالت سحر وهبي، رئيس فرع المجلس القومي للمرأة ب سوهاج ، إن الوقاية من العنف ضد المرأة تتمثل في تكاتف جميع أفراد المجتمع وتنفيذ برامج للتعريف به ونشر الوعي الصحي، إلى جانب تمكين المرأة اقتصاديا وتطوير مهاراتها وقدراتها وتشجيع الإستراتيجية الوطنية التي تعزز المساواة بين الرجل والمرأة وخلق جو أسري صحي للأطفال والعائلة ككل.

جاء ذلك خلال الندوة والحوار المجتمعي، الذي نظمته هيئة بلان إنترناشيونال ب سوهاج حول "دور الفن في التنمية و مناهضة العنف ضد المرأة ".

فيما قال هاني خليفة، المخرج السينمائي، إن الفن له دور أساسي في التوعية ل مناهضة العنف ضد المرأة ونبذ العادات والتقاليد السيئة، وأضاف أنها حملة دولية أطلقتها الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ عام 1991، تبدأ كل عام في 25 نوفمبر، الذي يمثل اليوم العالمي ل مناهضة العنف ضد المرأة ، وتنتهي في 10 ديسمبر الذي يمثل اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وأوضحت ريهام عبدالوهاب، المسئول المجتمعي لهيئة بلان ب سوهاج ، أن بلان إنترناشيونال هي هيئة دولية مستقلة معنية بحقوق الطفل، وأن الفاعلية تأتي في إطار حملة الـ 16 يوما ل مناهضة العنف ضد المرأة كفرصة للدعوة إلى مناهضة جميع أشكال العنف وتميز حقوق الفتيات والسيدات من خلال مجموعة من الأنشطة والفعاليات على المستويات المحلية والمحافظات وتوفير بيئة عمل آمنة لهن.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع