الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* "تربية سوهاج" تفتتح المؤتمر الدولي الأول "المعلم ومتطلبات العصر الرقمي" | صور

المصدر : بوابه الاهرام 28/11/2019

سوهاج - نيفين مصطفى

افتتحت كلية تربية سوهاج، المؤتمر الدولي الأول، تحت عنوان " المعلم ومتطلبات العصر الرقمي .. ممارسات وتحديات"، اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي ، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

كما حضر المؤتمر الدكتور صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد سليمان نائب رئيس رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور خالد عبداللطيف عميد الكلية ورئيس المؤتمر، والدكتورعبد الله آل كاسي ممثلاً عن الوفود العربية، وعمداء الكليات ووكلاؤها، أعضاء هيئة التدريس، والوفود العربية المشاركة وعدد كبير من طلاب الجامعة.

وقال رئيس الجامعة، إن الدولة المصرية مهتمة بميكنة المعلومات، ودخول عصر التكنولوجيا الرقمية، وإن الجامعة من جانبها تسعى جاهدة لمواكبة هذا التطور المتسارع، لذلك قامت بإنشاء مركز لتكنولوجيا الاتصالات، وافتتاح كلية للحسابات والمعلومات، مضيفًا أن الجامعة مستعدة ومهيئة لاستقبال أول دفعة من الطلاب الرقميين خلال العامين القادمين، والبالغين أكثر من 3 ملايين طالب على مستوى الجمهورية، حيث تم تطوير البنية التحتية وتخصيص 14 مليون جنيه لتحديث شبكة المعلومات ومضاعفة سرعة الإنترنت لتصل إلى 200 "ميجابايت".

وقال الدكتور أحمد سليمان، إن الجامعة تشهد تطورًا كبيرًا على جميع المحاور، مشيرًا إلى أن التنمية البشرية والإنسانية تسير جنبًا إلى جنب مع التنمية الاقتصادية.

وقال الدكتور خالد عبد اللطيف، إن رئيس الجامعة يعمل بشكل كبير لتطوير البحث العلمي، انعكس ذلك على تصدر الجامعة لمراتب متقدمة في العديد من التصنيفات العالمية، لافتًا إلى أن المؤتمر شارك فيه 95% من كليات التربية على مستوى الجمهورية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع