الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* "السياحة" تبدأ اليوم تفويج أولى رحلات العمرة

المصدر بوابة فيتو 25/11/2019

كتب – محمود الهنداوي

تبدأ وزارة السياحة، اليوم الإثنين، تفويج أولى رحلات العمرة للموسم الجاري، بعد تسجيل شركات السياحة التي تقدمت بطلبات توثيق عقودها على بوابة العمرة المصرية الإلكترونية.
وكانت وزارة السياحة، أعلنت تلقى طلبات توثيق عقود 1833 شركة سياحية، بالإضافة إلى أكثر من 500 وكالة سعودية للعمل بموسم العمرة.

ووضعت الوزارة خطة لمراقبة حصول المعتمرين المسافرين إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة، على الباركود الخاص بالسفر من بوابة العمرة المصرية الإلكترونية بعد التعاقد على برامج مع شركات السياحة المعتمدة على البوابة والبالغ 1833 شركة سياحية وثقت عقودها للعمل بالعمرة.

وقال أحمد إبراهيم المستشار التنفيذي لبوابة العمرة المصرية، إنه تم عقد اجتماع مع مسئولي مصلحة الجوازات، وتم تدريب الضباط التابعين لها على قراءة الباركود الخاص بالسفر، قبل الحصول على إذن السفر من إدارات الجوازات بالمنافذ.

ويتضمن الباركود الخاص بالسفر على اسم المعتمر رباعيا باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى تاريخ السفر والعودة، والرقم القومى، ورقم جواز السفر، وتاريخ الميلاد، ورقم ترخيص شركة السياحة التابع لها.

وينص الباركود على عبارة: "إلى مصلحة الجوازات يرجى الإحاطة بأن هذه الموافقة صحيحة وصادرة من بوابة العمرة المصرية وتمت مراجعتها والتأكد من صحة التأشيرة"، بالإضافة إلى علامة مائية يتم قراءتها على الأجهزة في المنافذ.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع