الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* إحالة 11 من العاملين بمستشفى المراغة المركزي العام للتحقيق لتغيبهم عن العمل

المصدر : جريده اليوم السابع 14/11/2019

سوهاج محمود مقبول

قرر حازم أبو الخير رئيس الوحدة المحلية، لمركز المراغة شمال محافظة سوهاج، إحالة 11 من العاملين بالمستشفى المركزى للمراغة، للتحقيق وذلك عقب تغيبهم عن العمل دون إذن أو عذر مقبول.

جاء ذلك على هامش جولة، قام بها رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة اليوم، والتي كان من ضمنها المستشفى المركزي، للاطمئنان على سير العمل بالمصالح الحكومية والمستشفيات والمدارس دائرة المركز، تنفيذا لتعليمات محافظ سوهاج.

ومن جانبه أوضح أبوالخير، رئيس مركز ومدينة المراغة ،أنه في إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج، بضرورة متابعة سير العمل بالمصالح الحكومية والمستشفيات العامة والمدارس بنطاق المركز، تم المرور المفاجئ اليوم على المستشفى المركزي بمدينة المراغة، وتبين من خلال إدارة التفتيش المالي والإداري غياب 11 من العاملين عن العمل.

وأضاف أبوالخير، أنه تم تشغيل خمسة وحدات جديدة للغسيل الكلوي بالجهود الذاتية ليكون إجمالي عدد أجهزة الغسيل بالمستشفى 17 جهاز، حيث يتم تقديم الخدمة لــ 51 متردد يوميا، وقد تم فتح جناح جديد للأجهزة الجديدة لاستيعاب المرضى المترددين على وحدات الغسيل الكلوي.

وتم المرور على أقسام المبتسرين والأطفال، والعيادات الخارجية، والصيدليات والتأكد من توافر الأدوية، وتم التشديد على النظافة العامة داخل الأقسام وخارجها، وإلقاء المخلفات في حاويات النفايات، والمتابعة مستمرة للمحافظة على الانضباط وحسن سير العمل وتقديم خدمة متميزة للمواطنين..

 فى سياق أخر شهدت كلية التربية جامعة سوهاج ندوة بعنوان " دور طلاب كلية التربية في مواجهة قضية محو الأمية وتعليم الكبار" والتي تهدف التعريف بمشكلة الأمية وخطورتها على المجتمع وأن سائر الطلبة لهم دور إجتماعي وعليهم التزام قانوني وأخلاقي تجاه المواطنين الذين فاتتهم فرص التعليم في الماضي.

جاءت الندوة برعاية الدكتور عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار والدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج وحضور الدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس جامعة سوهاج لخدمة المجتمع والدكتور خالد عبد اللطيف عمران عميد كلية التربية الدكتور عماد صموئيل وكيل كلية التربية لخدمة المجتمع.

تناولت الندوة الدور الرائد لكلية التربية في مواجهة هذه القضية لما لها من تأثير على عملية التنمية وأشارت الدكتورة خديجة عبد العزيز مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة إلى دور مركز تعليم الكبار بالجامعة كمركز متخصص في شئون تعليم الكبار وما يقدمه المركز للطلاب المشاركين في المشروع القومي لمحو الأمية من تأهيل في مجال إثارة الدفاعية للتعلم عند الكبار وكذلك إكساب الطلاب مهارات التدريس للكبار

وعلى هامش الندوة أوضح  محمد الدالى  رئيس فرع محو الأمية بسوهاج مشكلة الأمية وأسبابها وخطط التعامل معها وما تقدمه الهيئة من صور الدعم المادي والعلمي للطلاب المشاركين مشيرا إلى ما سبق وأن صرح به معالي رئيس جامعة سوهاج من منح الجامعة لكل طالب مائة جنيه مع ما قررته الهيئة من مكافأة مالية قدرها 250 جنيها تمنح لكل طالب عن كل دارس يجتاز إختبارات محو الامية ليكون إجمالي المبلغ المقرر صرفه للطالب (٣٥٠) عن كل دارس ناجح.

وتناول  الدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة الدور العظيم لطلاب جامعة سوهاج في النهوض بالمجتمع وعن المردود المعنوي والقيمي الذي يعود على الطلاب الذين ينجحون في رفع الوعي عند الناس ومساعدتهم على تجاوز مرحلة الأمية وأن ذلك هو زكاة العلم وشهادة الوفاء للوطن وأشار إلى أهمية تعزيز رغبات الناس في التعلم ضاربا المثل بإحدى المتحررات من الأمية التي واصلت دراستها حتى مرحلة الماجستير بدعم من المجتمع جنيه كما أعلن عن أن الجامعة بصدد دراسة محو أمية قرية من قرى المحافظة وإعلانها خالية من الأمية بمشاركة واسعة من طلاب الجامعة من أبناء هذه القرى.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع