الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* "المحرصاوى" أول رئيس جامعة يزور كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج

المصدر : بوابة الاهرام 23/10/2019

كتب – محمد مطاوع

يزور الدكتور محمد حسين المحرصاوى ، رئيس جامعة الأزهر الشريف، يرافقه الدكتور طارق سلمان، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعات للوجه القبلي، كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج، يوم الخميس المقبل 24 أكتوبر الجاري.

وقال الدكتور كمال الحداد، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات في سوهاج، في تصريحات لـ" بوابة الأهرام " اليوم الثلاثاء، إن الدكتور المحرصاوى، أول رئيس جامعة يزور الكلية منذ افتتاحها عام 1982، أي منذ 37 عاما، وذلك لمتابعة العملية التعليمية والرقى بالتعليم الأزهري، وتسكين الطالبات بالمدينة الجامعية وتقديم الوجبات الغذائية لهن.
وتفقد الفصول الدراسية لشعب أصول الدين، والشريعة الإسلامية، واللغة العربية، والوقوف على سير العمل بالإنشاءات الجديدة التابعة لجامعة الأزهر بحي الكوثر، حيث يجرى العمل هناك بالمبنى الجديد للمدينة الجامعية للطالبات وكليتي الطب والصيدلة.

ولفت عميد الكلية، أن رئيس الجامعة سوف يعقد لقاء مع أعضاء هيئة التدريس والطالبات، يتخلله بعض الفقرات الدينية والشعرية لعدد من الطالبات أصحاب المواهب، وذلك في إطار متابعته سير العمل بكليات وفروع الجامعة، من الشمال إلى أقصى الجنوب.

وأضاف الحداد، أنه تم عقد أول مجلس للكلية منذ افتتاحها، نوقش فيه عمل اللجان مثل خدمة البيئة والمجتمع، والمكتبات، والطلاب والتعليم، والموافقة على نقل مدرسين من كلية البنات بأسيوط للكلية.

وأشار عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات، أنه تم البدء في إجراءات فتح شعبة الشريعة والقانون في العام الدارسي القادم، طبقا للائحة الكلية ومراعاة البعد الاجتماعي لأسر الطالبات، حيث أن الكثير من أولياء الأمور لا يرغبون في سفر بناتهم خارج المحافظة، ويقوموا بإدخالهن شعب لا تتفق مع رغباتهن، ومراعاة البعد الاقتصادي، حيث أن السفر خارج سوهاج يكلف أولياء الأمور فوق طاقتهم، الأمر الذي يمثل عائقا أمام رغبات الطالبات، على أن يتم افتتاح شعبة الصحافة والإعلام في العام الدراسي 2021 / 2022، وبذلك يكون تم افتتاح الشعب الخمس التي تضمنتها لائحة الكلية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع