الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* تاريخ المؤامرات على مصر في ندوة بجامعة سوهاج | صور

المصدر : بوابه الاهرام 30/9/2019

سوهاج - نيفين مصطفى

شهد اليوم الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج، فعاليات اللقاء التثقيفي تحت عنوان "المؤامرة على مصر، الطب عند القدماء المصريين"، التي حاضر فيها عالم المصريات الدكتور وسيم السيسي أستاذ جراحة المسالك البولية، ونظمها أسرة طلاب من أجل مصر، بقاعة المؤتمرات الكبرى بالحرم الجامعي.

حضر اللقاء الدكتور صفا محمود السيد، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور أحمد محمد سليمان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، إلى جانب عمداء الكليات ونخبة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة ورجال الدين والمجتمع المدني بالمحافظة.
ورحب رئيس الجامعة، بالعالم الكبير الذي يملك الكثير من المعلومات عن تاريخ مصر، وما مرت به من اعتداءات ومحاولات لإسقاطها، مؤكدًا أن مصر وشعبها ستظل على قلب رجل واحد لحماية الدولة المصرية.
وبدأ الدكتور وسيم السيسى حديثه عن تاريخ المؤامرات علي مصر، مشيراً إلى أن المؤامرة على مصر بدأت منذ زمن طويل، بسبب تمتعها بموقع إستراتيجي مهم على الخريطة العالمية فهي رمانة الميزان في المنطقة بأكملها، موضحاً أن مصر صنعت التاريخ بحضارتها العريقة منذ آلاف السنين، وهي التي علمت العالم كل مجالات الحياة كالطب، الهندسة، العلوم والفنون.

وأضاف أن مصر تواجه تحديات كبيرة من الداخل والخارج، فعلينا جميعا أن نتكاتف ونتعاون مع الدولة بكافة أجهزتها لمواجهة هذه المؤامرات والتحديات، ودحر الإرهاب والتطرف وكشف الحقائق وتغيير الصورة السلبية المعكوسة عن الوطن.

وقال الدكتور حسان النعماني، عميد كلية الطب البشري، المشرف علي طلاب من أجل مصر، إنه تم تنظيم هذا اللقاء إيمانًا بدور المفكرين والخبراء فى تعريف الشباب وتثقيفهم وتوعيتهم بعراقة بلدهم الغالية مصر وهويتها، مؤكدًا أن مصر ليست فقط دولة تاريخية، بل دولة فريدة من نوعها علمت العالم الحضارات وصدرت كل ما هو جديد، كما حث النعماني الطلاب على الشعور بالفخر والاعتزاز بالانتماء للوطن والمحافظة على ممتلكاته وحمايته من الأعداء.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع