الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* ضبط 2424 عبوة مواد غذائية بالبحيرة و170 ألف قطعة بسكويت مجهولة فى سوهاج

المصدر جريدة اليوم السابع 24/9/2019

كتب – ناصر جودة – ومحمود مقبول

شنت مديرية التموين بالبحيرة بالتنسيق مع مباحث التموين والوحدات المحلية حملات مكبرة على الاسواق لمواجهة بيع السلع الغذائية المنتهية الصلاحية.

وأسفرت الحملة عن ضبط 2424 الف عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بمراكز كفر الدوار وأبو المطامير وكذلك ضبط 170 عبوة أدوية بيطرية فاسدة بالإضافة إلى ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية المجهولة المصدر .

 أشرف على الحملة المكبرة المهندس إسماعيل شلبى وكيل وزارة التموين بالبحيرة والعقيد وجدى الصيرفى مدير مباحث التموين وسمير البلكيمى مدير الرقابة التجارية بمديرية التموين.

 من جانبه وجه اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة القيادات التنفيذية بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحلات التجارية وذلك لمواجهة الغش التجارى وبيع المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وكذلك مواجهة تهريب السلع المدعمة إلى السوق السوداء لكسب أرباح غير مشروعة.

 وشدد محافظ البحيرة على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وتحرير المحاضر ضدهم حرصا على صحة وسلامة المواطنين ولمواجهة إهدار المال العام.

 وفى سوهاج ، تمكنت حملة مراقبة الأغذية بمركز ومدينة البلينا جنوب المحافظة بإشراف الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بسوهاج ورئاسة الدكتور سلامة الرشيدى مدير إدارة مراقبة الأغذية من تنفيذ حملة على أماكن تداول وتخزين وبيع المواد الغذائية بمدينة البلينا وذلك للتأكد من مدى صلاحية المواد الغذائية المعروضة لجمهور المستهلكين وضبط المغشوش وغير الصالح منها .

 جاءت الحملة تزامنا مع إنطلاق العام الدراسى الجديد وتحديد فى إطار الحفاظ على سلامة التلاميذ والطلاب بالمدارس وتقديم منتج غذائى سليم خالى من كافة الأمراض، وخاضع لإشراف طبى من قبل الجهات المسئولة وفى مقدمتها إدارة مراقبة الأغذية خط الدفع الأول عن صحة المواطن.

 وأسفرت جهود الحملة عن ضبط وتحريز مايقرب من 710 لفة بسكويت بها 240 قطعة من بسكويت "آيس كريم" مجهولة المصدر والتى تقدر بحوالى 170 و400 قطعه قبل بيعها لأطفال المدارس والحضاناتبدائرة مركز البلينا وخاصة بشوارع المدن والقرى المنشرة بكافة أنحاء المركز.

 تم التحفظ على الكميات المطلوبة ونقلها بإستخدام سيارات مجلس المدينة وتم تحرير محضرا بالواقعة 10386لسنة 2019 جنح البلينا وتم العرض على النيابة العام لاستكمال باقى الاجراءات القانونية ،وتم سحب عينات منها للتحليل ووردت غير مطابقة للمواصفات القياسية ومغشوشة وذلك بأحد مخازن تجارة الجملة بمدينة بالبلينا وقد تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة .

 تم التوصيه بغلق المخزن لعدم وجود ترخيص ووجود نقص شديد فى الاشتراطات الصحيه وتحرير محضر شهادة صحية ومحضر نظافة .

 شارك بالحملة فريق من إدارةمراقبة الأغذية بمركز ومدينة البلينا والدكتور النمر محمدين نورالدين مدير الإدارة الصحية بالبلينا ومن جانبها أهابت إدارة مراقبة الأغذية جموع المواطنين بعدم التعامل مع جموع الباعة الجائلين بالشوراع حفاظا على سلامتهم.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع