الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* عميد "الدراسات الإسلامية" بسوهاج: قبول 1400 طالبة بالمدن الجامعية هذا العام

المصدر : بوابة الاهرام 9/9/2019

سوهاج – محمد مطاوع :

خصصت جامعة الأزهر مبلغ 3 ملايين و500 ألف جنيه في خطة السنة المالية 2019 - 2020 كمرحلة أولى لاستكمال جزء من المباني التابعة للجامعة بأرض حي الكوثر بمحافظة سوهاج.

وقال الدكتور كمال الحداد، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج- في تصريحات لـ "بوابة الأهرام"-  إن هذه الاعتمادات تشمل استكمال المبنى الجديد للمدينة الجامعية للطالبات, بعد أن تم الانتهاء من الهيكل الخرساني الخاص بها، والبدء في إنشاء كليتي الطب والصيدلة، اللتين تم إدراجهما في خطة مباني جامعة الأزهر الجديدة، وإنشاء مبنى جديد لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات.

ولفت "الحداد" إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء سور حول الأرض المخصصة للجامعة بحي الكوثر، والبالغ مساحتها 27 ألفا و126 مترًا, لحمايتها من التعديات، وسيتم مراجعة هذه المساحة للتأكد من حدوث تعدِ عليها خلال السنوات الماضية من عدمه، حيث إنه تم تخصيصها منذ عدة سنوات.

وأكد عميد الكلية أن هناك اهتمام كبير من جانب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بمشروعات الجامعة بحي الكوثر، ومتابعة خطوات تنفيذها أولاً بأول.

وقال "الحداد" إن الكلية استعدت للعام الدراسي الجديد, حيث تم الانتهاء من إعداد جداول المحاضرات, وتجهيز قاعات الدراسة والمدرجات, وعمل الصيانة اللازمة لها, وسوف يتم إقامة حفل لاستقبال الطالبات الجدد اللاتي تم قبولهن بالفرقة الأولى هذا العام وعددهن 2424 طالبة، وتعريفهن بأقسام الكلية وهي شعب (اللغة العربية, وأصول الدين، والشريعة الإسلامية) وتعريفهن -أيضًا- بالإدارات الخاصة بالكلية, مثل شئون الطالبات، وشئون الخريجات، والدراسات العليا، ورعاية الشابات، مشيرًا إلى أن عدد طالبات الفرقة الثانية 1941، والثالثة 2080، والرابعة 2301 طالبة.

وأشار عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات إلى أن عدد الطالبات اللاتي سيتم قبولهن بالمدن الجامعية 1400 طالبة، وسوف تكون الأولوية للطالبات القدامى الحاصلات على تقدير ممتاز, وجيد جدًا ثم جيد، ثم الجدد، على أن تكون الطالبة انتظام وليس انتساب، والأعلى في مجموع الدرجات، والأبعد في محل الإقامة، وفي حالة وجود أماكن شاغرة يتم تسكين طالبات الانتساب بالفرقة الأولى فقط.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع