الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* "القومية للفنون الشعبية" تتألق في ثقافة سوهاج

المصدر : البوابه نيوز 29/8/2019

 حسن مختار

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الأربعاء، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة سوهاج، حيث استضاف قصر ثقافة سوهاج المعرض السنوى للصحافة المدرسية للأنشطة الصيفية، بقاعة المعارض بالقصر.

تضمن المعرض أنواعا مختلفة من الفنون والقوالب الصحفية، وعددا من المجلات واللوحات المدرسية، بجانب جناح للكاريكاتير، وعلى هامش المعرض عقدت مسابقة الكاريكاتير الحى، شارك بالمعرض أكثر من مدرسة على مستوى إدارات مديرية التربية والتعليم بسوهاج، فى مراحل عمرية مختلفة، بالإضافة إلى عرض فني لفرقتي سوهاج للآلات الشعبية، قدمت خلاله الفرقة باقة متنوعة من الأغاني الشعبية التراثية ببيت ثقافة البلينا.

كما قدمت فرقة سوهاج القومية للفنون الشعبية، بقيادة الفنان محمد الرز، رقصة "العصا" على مسرح القصر، إلى جانب عرض فيلم "حلم الفيروز" ضمن نادي سينما الأطفال، بينما أقام قصر ثقافة الطفل، يوم ثقافى ترفيهى لأطفال القرية، تضمن عرض مسرح عرائس، وفانوس سحرى، ووسائل تعليمية لتعديل السلوك، بالإضافة إلى مسابقة معلومات عامة، وورشة فن تشكيلي، وعرض سينما أطفال بمركز ساقلته.

في حين نظم قصر ثقافة المنشأة، أمسية شعرية بقرية الحريزات الشرقية بالمنشأة بدوار آل بلوم، سرد فيها جمال الدين محمود بلوم مقاطع من البرده، كما شارك مجموعة من المواهب الشابة بأحدث قصائدهم.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع