الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* بدء عودة حجاج بيت الله الحرام.. 4 رحلات تصل من جدة على متنها 1000 حاج

المصدر : بوابه الاهرام 15/8/2019

 

كتبت تهانى عبد الرحيم وهشام عبد العزيز

استعد مطار القاهرة الدولي بجميع قطاعاته لاستقبال أولى رحلات عودة الحجاج من الأراضي المقدسة، التي تصل اليوم الأربعاء، وهى 4 رحلات من جدة، تقل 1000 حاج من حجاج السياحة والحج السريع، وذلك عقب أدائهم مناسك الحج، ومن المقرر أن تصل أولى رحلات الحجاج من المدينة المنورة اعتبارا من يوم السبت القادم الموافق 17 أغسطس الجاري.

 

ووضعت شركة ميناء القاهرة الجوى، برئاسة المهندس أحمد فوزي رئيس الشركة خطة متكاملة لاستقبال رحلات العودة وتسهيل إنهاء إجراءات وصول الحجاج بكل يسر وسهولة .

وتم التنسيق مع كافة الجهات المسئولة خلال رحلات العودة لتيسير الإجراءات للحجاج، وخاصة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، وتم تشكيل مجموعات عمل من موظفي العلاقات العامة بالميناء لمساعدة الحجاج لإنهاء إجراءات وصولهم، كما تم تجهيز خيمة مكيفة أمام الصالة الموسمية استعدادا لعودة الحجاج يوجد بها مقاعد لأسر الحجاج لتوفير الراحة لهم خلال استقبال ذويهم.

وتسهيلا على الحجاج ، قامت الشركة القابضة لمصر للطيران، بالاتفاق مع شرطة مطار القاهرة الدولي، على تواجد ضابط جوازات على كل رحلة، لإنهاء إجراءات الجوازات للحجاج على الطائرات خلال رحلة العودة ، منعا لتكدس الحجاج أمام كونترات الجوازات عند الوصول ، بحيث يتوجه الحاج إلى السيور المخصصة لاستلام حقائبه مباشرة.

من ناحية أخرى، تم زيادة أطباء الحجر الصحي، كما تم الاتفاق مع وزارة الصحة على تواجد طبيب علي طائرات مصر للطيران، في رحلة العودة لإنهاء الإجراءات الصحية على الطائرة، ، وتوقيع كروت المتابعة، للاطمئنان علي الحجاج وقياس درجات الحرارة ومتابعة كروت العودة من الناحية الصحية ، حيث تقوم وزارة الصحة بمتابعة الحجاج من خلال هذه الكروت ،خلال الـ 15 يوما التالية لعودتهم إلي القاهرة للتأكد من خلو جميع الحجاج من أي فيروسات معدية أو أي أمراض أخرى يمكن التعرض لها خلال موسم الحج.
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع