الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

 
* شروط اختبارات القدرات لطلاب الشهادات الفنية للقبول بالكليات التكنولوجية

المصدر: بوابة الاهرام 8/8/2019

محمود سعد

أعلنت وزارة التعليم العالى عن بداية التسجيل لأداء اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بالكليات التكنولوجية التابعة للجامعات التكنولوجية، اعتبارًا من غدًا الخميس حتي يوم السبت الموافق 17/8/2019.


وكشفت الوزارة، عن شروط التقديم لاختبارات القدرات، كالتالي:

1- يسمح لجميع طلاب المدارس المتقدمة و المعاهد الفنية ( الصناعية) التقدم لأداء الاختبارات المؤهلة للقبول بكليات (الفنون التطبيقية – الفنون الجميلة "عمارة – فنون"- الكليات التكنولوجية) وفقاً للتخصصات الموضحة بشرط حصول الطالب علي نسبة 75% من المجموع الكلي.

2- يسمح لطلاب الثانوية الصناعية نظام (3 سنوات) بالتقدم لأداء اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بالكليات التكنولوجية فقط بشرط حصول الطالب علي نسبة 70% من المجموع الكلي.

3- سيتم الترشيح لهذه الكليات من بين الطلاب اللائقين بهذه الاختبارات وبأسبقية المجموع الكلى ووفقاً للأعداد المقررة من المجلس الأعلى للجامعات وباقي شروط وقواعد القبول.
4- يشترط أن يكون الطالب مصري الجنسية من خريجي عام 2019 (حداثة المؤهل).

5- أن يكون الطالب حاصل على المؤهل في إحدى التخصصات المذكورة بالبيان فقط.

وقالت الوزارة، إنه لا يعتبر اجتياز الطالب لهذه الاختبارات قبولاً نهائياً بالكلية ولكن يتم الترشيح طبقاً لأسبقية المجموع والأعداد المقررة من قبل المجلس الاعلي للجامعات.

لا يُسمح للطالب الراسب بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصاً على الشفافية مع الطلاب.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع