الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* استعدادا لعيد الأضحي.. جامعة سوهاج تشارك الأوقاف في "صكوك الأضحية"

المصدر : بوابة الاهرام 4/8/2019

 سوهاج _ نيفين مصطفى

استقبل الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، الشيخ علي طيفور، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، والشيخ علي محمد رئيس قسم الإرشاد بمديرية الأوقاف، والشيخ عبدالرحمن اللاوي رئيس قسم المساجد الأهلية، وذلك لتبني الجامعة مبادرة وزارة الأوقاف للعمل بنظام "صك الأضحية"، بحضور كل من الدكتور أحمد سليمان، والدكتور مصطفى عبدالخالق، نائبا رئيس الجامعة.

وأكد "عزيز"، أن الجامعة تحرص على المشاركة في تنفيذ العديد من المبادرات التي يكون هدفها الأول خدمة المجتمع السوهاجي، وأن العمل بنظام صك الأضحية مبادرة إنسانية خيرية للوصول بلحوم الأضاحي إلى الأسر الأكثر احتياجاً في قرى المحافظة ونجوعها، والمناطق النائية الأكثر فقراً لكي تحقق الغاية من الأضحية.

ودعا رئيس الجامعة، أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمشاركة بشراء مجموعة من الصكوك مقابل فريضة الأضحية.

وأوضح الدكتور مصطفى عبدالخالق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع، أنه لابد من مساهمة وتعاون جميع مؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ هذه المبادرة، التي هدفها توفير حياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية، مشيراً إلى أنها عمل شرعي ووطني وواجب إنساني، يأتي ضمن خطة الجامعة لتنمية المجتمع.

وأوضح الشيخ علي طيفور، أن قيمة الصك تبلغ ١٨٠٠ جنيه، وأن مشروع صكوك الأضاحي يراعى فيه جميع الضوابط الشرعية للذبح والتوزيع، ويصل كاملًا إلى مستحقيه الحقيقيين، كما أنه أقل تكلفة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع