الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

 
*لأول مرة .. اختبارات الكترونية لترقية 80 ألف معلم

المصدر : الجمهورية اون لاين 10/7/2019

كتب : سيد جاد وميسون شلتوت

المدرسون اختاروا التدريب الذاتى التفاعلى 5500 أدوا الامتحان حتى الأن والنتائج خلال 72 ساعة .. المعلمون يطالبون بتطبيق التجربة فى جميع برامج التسكين والترقى المقبلة

 بدأت فى جميع فروع الأكاديمية المهنية للمُعلمين على مستوى الجمهورية .. الاختبارات الإلكترونية المؤهلة لترقى المعلمين على درجات الكادر المختلفة بدءً من معلم إلى كبير معلمين ، والتى تستهدف ترقية ما يقرب من 80 ألف معلم فى التخصصات المختلفة.

 أكد الدكتور مجدى أمين مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين أن هذه الاختبارات تعقد لأول مرة دون إلزام المعلمين المستهدفين بحضور التدريبات وجهاً لوجه ، حيث أتيحت الفرصة أمام الجميع للاختيار بين بديلين أولهما التدريب داخل قاعات التدريب بفروع الأكاديمية ثم أداء الاختبار ، والآخر التدريب الذاتى من خلال الاطلاع على الحقيبة التفاعلية المتاحة على الموقع الالكترونى للأكاديمية ثم الخضوع لاختبار فى الموعدد المحدد لهم.

 وقد بلغ عدد المعلمين الذين أدوا الاختبارات حتى الأن 5500 معلم فى مختلف المحافظات.

 ظهرت نتائج 40.4 معلماً ومعلمة عقب أداء الاختبار الكترونياً بـ 72 ساعة فقط وطباعة الشهادات الخاصة بالناجحين منهم فى 9 محافظات تمهيداً لتسليمها لفروع الأكاديمية لتوزيعها على المعلمين.

 كما أوضح مدير الأكاديمية أن معظم المعلمين المستهدفين قد اختاروا البديل الالكترونى للتدريب الذاتى وأداء الاختبار الالكترونى فى المواعيد المحددة لهم ، مما يؤكد حرص المعلم المصرى على التنمية المهنية الذاتية لرفع كفاءته المهنية من خلال الاطلاع على الحقيبة المتاحة على الموقع والتفاعل مع الفيديوهات والوسائط المصاحبة التى تزوده بالمهارات والمعرفة اللازمة لأداء عمله على الوجه الأمثل بما يتناسب مع المنظومة الجديدة للتعليم التى تعتمد فى الأساس على بنك المعرفة والتعلم الذاتى وبناء شخصية المتدرب مما ينعكس طبيعياً على مهارات التعلم لدى الطلاب باعتبار أن ما يعرفه المعلم ويطبقه يمكن أن يعرفه المتعلم ويطبقه.

 وقد ساد الارتياح والرضا معظم المعلمين وأجمعوا على جودة وتميز فكرة الاختبار الالكترونى التى تتماشى مع التوجهات الحديثة فى التنمية المهنية بما يؤدى إلى تطوير الأداء وأشادوا بفكرة الحقيبة التفاعلية ومدى توفيرها للوقت والجهد والنفقات للمعلمين والتى ساعدتهم على التقدم للاختبار دون الخضوع للتدريب وجهاً لوجه.

 طالبوا إدارة الأكاديمية بتحويل جميع الحقائب التدريبية المعتمدة إلى حقائب تفاعلية وإتاحتها على موقع الأكاديمية مع استمرار تطبيق الاختبار الالكترونى فى جميع البرامج التى تنفذ مستقبلاً سواء فى برامج التسكين أو الترقى أو مدفوعة الأجر.

 أجمع المعلمون على استعداد القاعات والمعامل لاستقبالهم وتوافر الظروف الملائمة للاختبار وأوضح مديرو فروع الأكاديمية بالمحافظات أن جميع الأجهزة الموجودة بالقاعات تعمل بكفاءة فى ظل توزيع محدد للمهام والمسئوليات وتقديم أقصى درجات الدعم الفنى والتقنى للمستهدفين داخل القاعات واستيفاء البيانات والتعليمات الإدارية والفنية قبل بدء الاختبار من خلال الالتزام بكشوف توقيعات ورصد أكواد المعلمين المستهدفين ، وأوضحوا أن الاختبارات اتسمت بالانضباط والجدية فى ظل مرونة الأداء من جانب هيئات الاشراف لحل المشكلات وتلافى آثارها مثلما تم فى حالة انقطاع التيار الكهربائى أثناء الاختبار وكذلك تسجيل الأكواد لبعض المعلمين والتى تم حلها بالاتصال بغرفة العمليات المركزية بالمقر الرئيسى للأكاديمية بالسادس من أكتوبر.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع