الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* مجلس الوزراء برئاسة مصطفي مدبولي: الحكومة جاهزة لتنفيذ مبادرة الرئيس "حياة كريمة".. الشهر القادم

 المصدر : جريده الجمهورية 20/6/2019

كتب ــ محمد فتح الله 

أكد د.مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء في الاجتماع الأسبوعي للحكومة أمس. أنه يتم حالياً التجهيز لبدء تطبيق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة" مطلع العام المالي الجديد أول يوليو القادم. مع الحرص علي التعامل بين الأجهزة الحكومية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني عند التنفيذ. 

وأشار إلي وجود تكليفات للجهات المعنية بمتابعة توافر السلع والمنتجات بالأسواق والعمل علي ضبط الأسعار. 

واستعرض المجلس اجراءات صرف التعويضات لأهالي النوبة المتضررين من بناء وتعلية خزان أسوان وانشاء السد العالي. ممن لم يسبق تعويضهم حيث ينتظر أن يتم في منتصف سبتبمر القادم تسليم التعويضات لأول دفعة من المستحقين خلال احتفال كبير بمحافظة أسوان. ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بحل مشكلة أهالي النوبة، ويبلغ اجمالي المستحقين 11716 مستحقاً.. 

ويتم تعويض بعض المستحقين للأراضي القابلة للزراعة بأرض. والمستحقين للمساكن. بمسكن جديد داخل أو خارج المحافظة. أو بتعويض نقدي يبلغ 225 ألف جنيه.

 واشار اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان إلي أنه سيتم اعتباراً من الثلاثاء القادم. تلقي طلبات التعويضات لمدة 21 يوماً في نطاق المحافظة فقط.

 ووافق المجلس علي تقسيط ثمن الأراضي الصناعية بفائدة 7% سنوياً ولمدة 3 سنوات فقط لجذب المزيد من الاستثمارات للقطاع الصناعي.. كما وافق علي تخصيص قطعة أرض لشركة بوش الألمانية لاقامة مصنع للأدوات المنزلية بمدينة العاشر من رمضان.

 ووافق المجلس كذلك علي تخصيص مساحات من الأراضي المملوكة للدولة لاقامة تجمعات جديدة في شمال وجنوب سيناء وعلي قرار رئيس الجمهورية بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة ثورة 23 يوليو وعيد الأضحي .

كما وافق علي التصرق بنظام التخصيص بحق الانتفاع لمدة 30 عاماً للشركات لإقامة مشروعات داجنة وحيوانية بواقع 700 جنيه للفدان بزيادة تراكمية لمدة 3 سنوات بنسبة 12%. 
واستعرض المجلس تقرير وزارة التعليم العالي الذي تضمن 25 مشروعاً جديداً تنفذ حالياً. تشمل 8 جامعات أهلية دولية. و4 جامعات حكومية. و3 جامعات تكنولوجية. و7 فروع للجامعات الدولية و3 معاهد ومراكز بحثية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع