الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* رئيس الوزراء يتابع إجراءات بدء تنفيذ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة » ..مدبولى: إنجازات الكهرباء فى 5 سنوات قصة نجاح حقيقية

المصدر : جريدة الأهرام 19/6/2019

كتبت ــ سحر زهران

 أشاد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء  بالتعاون القائم مع شركة إيدرا باور التى تعمل فى مجال الكهرباء،  والتى تعمل فى مصر  منذ نحو 15 عاماً، مؤكداً أن ما تحقق فى مصر على مدار الأعوام الخمسة الماضية فى مجال الكهرباء يُعد قصة نجاح حقيقية، بعد أن تمكنت مصر من القضاء على مشكلة عجز التيار الكهربائي، وحققت فائضاً فى الطاقة الكهربية

جاء ذلك  خلال لقائه أمس مع  داتوك مارك لينج، الرئيس والمدير التنفيذى لشركة إيدرا باور التى تعمل فى مجال الكهرباء. بحضور  وزير الكهرباء والطاقة.

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذى لشركة إيدرا باور عن اهتمام الشركة بالسوق المصرى باعتباره أحد أهم أسواقها الاستثمارية فى الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن الغالبية العظمى من العاملين فى الشركة من المصريين، وأن علاقات الشراكة مع مصر تمثل نموذجاً للنجاح.

وأضاف أن شركة إيدرا باور تتطلع إلى زيادة استثماراتها فى السوق المصرى.

من ناحية أخرى كلف مدبولى وزيرة الثقافة بعرض موقف كامل بشأن قصور الثقافة على مستوى الجمهورية والتى يصل عددها إلى 649 قصراً، لتعظيم الاستفادة الكاملة من هذه القصور.جاء ذلك خلال لقائه الوزيرة أمس لمتابعة أنشطة الوزارة وجهود الوزارة المتنوعة والهادفة إلى بناء الإنسان.

ووجه رئيس الوزراء بتبنى المواهب التى ستفوز بالمسابقات فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية لاكتشاف المواهب فى جميع المحافظات.

وفى اجتماع آخر، أكد مدبولى، اهتمام القيادة السياسية والحكومة بمبادرة »حياة كريمة«، التى تسعى إلى تعظيم التعاون بين كل مؤسسات الدولة الحكومية وغير الحكومية، من خلال إتاحة فرص عمل للشباب فى القرى فى مشروعات كثيفة العمالة وفى المشروعات متناهية الصغر، بهدفُ الارتقاء بالمستوى الاقتصادى والاجتماعى والبيئي  للأسر فى القرى الفقيرة.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع وزيرتى التضامن الاجتماعي، والتخطيط، ومسئولى الجهات المعنية، لمتابعة إجراءات بدء تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وكلف مدبولى بتوزيع محدد ودقيق للأدوار التى تقوم بها الجهات الحكومية، والجمعيات الأهلية المشاركة بالمشروعات، ذلك فضلاً عن تحديد الأنشطة التى سيتم تنفيذها فى برنامج «حياة كريمة»، وكذا القرى الأكثر احتياجاً، حيثُ سيتم الإعلان قريباً عن بدء التنفيذ، كما وجه  بتأهيل المقاولين المحليين للعمل فى هذه المشروعات.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع