الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* يوم سعيد لطلاب الثانوية العامة.. إجماع على سهولة الديناميكا والفلسفة والأحياء.. واحتفالات أمام اللجان..التعليم: رصد صفحات ترويج الغش واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها

المصدر : جريدة الاهرام 18/6/2019

أبدى طلاب الثانوية العامة سعادتهم بامتحانات الديناميكا والفلسفة والأحياء حيث اعتبروها سهلة، وشهد عدد من اللجان احتفالات بسهولة الأسئلة إلا أن بعض الطلاب كانت لهم انتقادات بشأن الحاجة لوقت أطول للاجابة عن الاسئلة.

واستطلعت «الاهرام» رأى الطلاب فى الامتحانات ، حيث أعربت بعض الطالبات عن سعادتهن بالمستوى الذى جاء عليه امتحان مادة الديناميكا أمس.

وعلقت إحدى الطالبات على الامتحان، قائلة: أشعر إنى عوضت الاستاتيكا، بحل امتحان الديناميكا.

وسادت حالة من الفرح والسعادة أمام أبواب اللجان التى يؤدى فيها طلاب الشعبتين العلمية علوم والأدبية امتحانى الأحياء والفلسفة.

وأعرب عدد من الطلاب  عن رضاهم عن مستوى امتحان الديناميكا قائلين: «الأسئلة مباشرة وفى مستوى الطالب المتوسط والوقت كان كافيا وأفضل من الاستاتيكا».

ويأتى ذلك بالتزامن مع امتحانات مادتى الأحياء والفلسفة، فى الوقت الذى واصلت صفحات الغش الإلكتروني، تحدى القانون، فبعد أن نشرت أسئلة امتحان مواد الأحياء والديناميكا والفلسفة والمنطق قامت بنشر إجابات الأحياء والديناميكا للطلاب، ونشرت أكثر من صفحة للغش الإلكترونى إجابات الامتحان بشكل واضح وصريح.

وقالت مصادر مسئولة بالوزارة،  إن فريق الغش رصد كل هذه الصفحات التى روجت للغش، وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها من قبل الجهات المختصة

وأكد خالد عبدالحكم، مدير عام إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الشروع فى طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض صاحبه للحبس مدة لا تقل عن سنة، وغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان، كما أن العمل على طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض صاحبه للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتى ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان طبقًا لأحكام القانون رقم (73) لسنة 2017، الصادر بشأن مكافحة الإخلال بالامتحانات.

وأكدت اللجنة الفنية لواضعى امتحان  الديناميكا للثانوية العامة، أن الأسئلة من المنهج وواضحة وليست صعبة وأسهل من امتحان الاستاتيكا الذى أداه الطلاب السبت الماضي.

وأوضحت اللجنة، أن الأسئلة المخصصة للطالب المتوسط ليست كثيرة، وكان يجب على الطلاب البدء فى الإجابة عن الأسئلة المقالية أولا ثم الاختيار من متعدد، مشيرة إلى أنه فى مستوى الطالب المتوسط، فى الوقت الذى أكدت فيه غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة فى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى انها تتحرى صحة الأسئلة المتداولة لبيان مدى صحتها وتتبعها من خلال الكود السرى الموجود على ورقة الامتحانات المنشورة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع