الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* اليوم.. انطلاق اختبارات خطباء الأوقاف بالمحافظات

المصدر : بوابة فيتو 11/6/2019

محمد فودة

 تنطلق اليوم الثلاثاء امتحانات خطباء المكافأة - المستوى التحريري - بالمديريات الإقليمية تمهيدًا لرفع المستوى المادي لمن يعملون على بند التحسين وتقييمًا للدورة العلمية التي عقدت بالمديريات الإقليمية، وذلك خلال يومي الثلاثاء والأربعاء 11 و12 / 62019 لجميع خطباء المكافأة الذين تنطبق عليهم شروط حضور الدورة وحضروها فعليًّا.

وأشارت وزارة الأوقاف إلى السماح لمن تخلفوا عن حضور الدورة بدخول الاختبارات المقررة مع إعادة نشر المواد التي تم تدريسها بالدورة مرة أخرى حتى يتسنى للجميع الإعداد للامتحان التمهيدي.

فقه الصلاة.

فقه الصيام.

فقه الحج.

مفاهيم يجب أن تصحح.

الفهم المقاصدي للسنة النبوية.

وتبدأ اليوم الاختبارات في مديريات "السويس – جنوب سيناء – مرسى مطروح – البحر الأحمر – الوادي الجديد – بورسعيد – الأقصر – أسوان – دمياط – الغربية – الإسماعيلية – الفيوم – كفر الشيخ – الإسكندرية – القليوبية" في الأماكن التي تحددها كل مديرية.

أما في مديريات "القاهرة – بني سويف – قنا – الجيزة – المنوفية – المنيا – أسيوط – الدقهلية – سوهاج – الشرقية – البحيرة" فسيكون موعد انعقاده يومي الثلاثاء والأربعاء حسب الأماكن والأسماء التي تحددها كل مديرية.

ونبهت الأوقاف على ضرورة أن تقوم كل مديرية بالإعلان على صفحتها وفي لوحة الإعلانات بمبنى المديرية ولوحات الإعلانات بالإدارات الفرعية في أماكن بارزة بإعلان أيام الامتحان وأماكن وأسماء الممتحنين مع أخذ علمهم كتابة على موعد الامتحان وموافاة القطاع الديني وقطاع المديريات بصورة معتمدة من كشوف الأسماء طبقًا للتوزيع النهائي للجان وأماكن عقد الاختبار لكل مديرية وفق المواعيد المحددة بعاليه شرط أن تتضمن أسماء جميع خطباء المكافأة الذين ينطبق عليهم شرط حضور الدورة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع