الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* الأنسولين المصرى متوافر بالمستشفيات والصيدليات الصحة: فحص 35 ألفا من «ضيوف مصر»

المصدر : جريده الأهرام 26/5/2019

كتب ــ أحمد إمام

أكدت مجموعة «أكديما» الدوائية التابعة لوزارة الصحة والسكان أن الأنسولين المصرى «انسولينا جيبت» متوافر بالصيدليات وبمعدلات أعلى من العام السابق من يناير إلى مايو فى القطاع الخاص بمعدل 25% بواقع 450 ألف فيال .

وقالت الدكتورة ألفت غراب رئيس أكديما إنه فى القطاع الحكومى لوزارة الصحة تم توريد 3 ملايين و355 ألف فيال من بداية العام الحالى بزيادة 17 % على نفس الفترة العام الماضي، ولم نرصد من خلال الخط الساخن لمؤسسة المهن الطبية أى شكاوى أو عجز في  الانسولين خلال الأشهر الثلاثة السابقة .

وأوضح الدكتور عوض جبر رئيس مؤسسة المهن الطبية التابعة لوزارة الصحة والسكان أن المهن الطبية قامت بسد احتياجات وزارة الصحة من الأنسولين حيت ثم توريد 8 ملايين و435 ألف فيال العام الماضى بزيادة 49 % على عام 2017.

وتابع رئيس المهن الطبية التابعة لوزارة الصحة أن المخزون الإستراتيجى لدينا يكفى احتياجات وزارة الصحة أكثر من 6 أشهر، بخلاف المخزون فى مستودعات وزارة الصحة

وأضاف أنه يتم توريد من 800 ألف الى 900 ألف فيال شهريا إلى مديريات ومستشفيات المعاهد التعليمية التابعة لوزارة الصحة، مؤكدا عدم وجود نقص فى الأنسولين ويتم توريده فى الصيدليات ومستشفيات وزارة الصحة ومتوافر بالأسواق.

من ناحية أخري،أعلنت وزارة الصحة والسكان، الانتهاء من فحص أكثر من 35 ألف وافد من غير المصريين المقيمين على أرض مصر، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لمسح وعلاج اللاجئين والأجانب «ضيوف مصر» من فيروس «سي»، موضحةً أن المبادرة تم إطلاقها رسمياً فى الأول من شهر مايو الحالى وتستمر حتى سبتمبر المقبل.

وأضافت وزارة الصحة أن أكثر الجنسيات التى ترددت على نقاط المسح هم السوريون، يليهم الفلسطينيون، ثم السودانيون، مؤكدةً إجراء اختبارات المسح وصرف العلاج بالمجان لجميع الوافدين  على أرض مصر، بالتساوى مع المصريين، تنفيذاً للتكليفات الرئاسية، حيث يتم تحويل المصابين فوق 18 عاما إلى لجنة الفيروسات الكبدية، بينما يتم تحويل الأطفال المصابين إلى التأمين الصحي

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع