الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* 1700 مدرسة استعدت بالبنية التقنية لامتحان «الأول الثانوى»

المصدر :جريدة الاهرام 16/5/2019

كتبت ــ نيڤين شحاتة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه تم إعداد قرابة 1700 مدرسة حكومية بالبنية التحتية التقنية اللازمة فى إطار الاستعداد للامتحان الإلكتروني للصف الأول الثانوى الذى يبدأ يوم الأحد المقبل 19 مايو وهو نظام آمن على التابلت بدون الاعتماد على الشريحة أو الإنترنت.

وأضافت أن هناك نحو 500 مدرسة مجهزة ولكن لا تزال تعاني من مشكلات فنية وبالتالي قررنا أن امتحاناتها ستكون ورقية هذا العام إلى حين اكتمال تجهيزها، أما طلاب المنازل والخدمات والسجون والمستشفيات سوف يمتحنون ورقيا.

وأضافت الوزارة ان تجربة مارس و تجربة 12 مايو ساعدت في الوصول الي الحل الأمثل والذي سيتم تطبيقه في الـ 1700 مدرسة دون الاعتماد على الشبكات في الوقت الراهن، مشيرة الى أنه اذا حدثت أي مشكلة فنية في أي مدرسة سيتم عقد الامتحان ورقيا، وأنه تم تجهيز غرفة عمليات على مدى الساعة لحل أي مشكلات طارئة في أي مدرسة في مصر خلال فترة الامتحانات.

كما وجهت الوزارة رسالة إلى طلاب الصف الأول الثانوى العام، قبل أداء امتحان مايو الذى ينطلق الأسبوع المقبل تطالبهم بعدم الانشغال بكيفية وصول الامتحان إليهم سواءً كان ورقياً أو على التابلت.

وفي رسالة تم توجيهها للطلاب - «نعلم ما تشعرون به ونعلم كم تعبتم ونحن معكم من المعلومات المغلوطة والترهيب والتخويف والشائعات ونعلم أن هذا كله أوجد حالة من البلبلة والقلق غير المبرر لكم ولأولياء أموركم».

وتابعت الوزارة : «نعلم أيضا مشقة الانتقال من سنوات تعودتم فيها على أسلوب تعليمي كما أن الدولة حريصة بكاملها عليكم ما يقتضي أن نقدم لكم أفضل ما نستطيع وقد آثرنا ألا نترككم لسنوات أخرى من تعليم يقتل فيكم الإبداع والرغبة في التعلم ويقلص من فرصكم المستقبلية في حياة ناجحة تعملون فيها بما تحبون وتعلمون».

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع