الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* 4.8 مليون بطاقة مجانا للدفع الإلكترونى

المصدر : جريدة الاهرام 12/5/2019

كتبت ـــ إيمان عراقى

أكد إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة أن منظومة إدارة المعلومات المالية الحكومية GFMIS أصبحت فى جميع الوزارات والمحافظات والجامعات الحكومية.

فقد تم الانتهاء من نشر شاشات المنظومة فى مكاتب الوزراء والمحافظين ورؤساء الجامعات المصرية الحكومية فى إطار جهود الدولة لتحقيق الانضباط المالى للموازنة العامة وتوفير المعلومات والبيانات المالية اللحظية عن موقف التنفيذ الفعلى لجميع مصروفات وإيرادات الهيئات الموازنية التى تتبع كل وزير أو محافظ أو رئيس جامعة.

وأوضح نائب وزير المالية أن القيادة السياسية والحكومة حريصان على اتخاذ خطوات جادة وفعالة فى مجال الشمول المالى ودعم التحول الإلكترونى وزيادة المتعاملين مع القطاع المالى الرسمي، مشيرا إلى أنه تم البدء فى تفعيل أولى تلك الخطوات من خلال تطبيق منظومة تحصيل المستحقات المالية الحكومية إلكترونيًا من أول مايو الجاري.

وأضاف أبو عيش أن وزارة المالية بالتعاون مع وزارة التخطيط والقطاع المصرفى نجحت فى نشر 16 ألف ماكينة تحصيل إلكترونى (pos) مؤخرا فى الأماكن والجهات المطلوب منها تحصيل مستحقاتها التى تزيد على 500 جنيه إلكترونيا، إلى جانب توافر 70 ألف نقطة تحصيل إلكترونى فى السلاسل التجارية ومحلات السوبر ماركت وغيرها، كما أن هناك 32 مليون بطاقة إلكترونية لدى المواطنين، وأتاح القطاع المصرفى مؤخرا 4،8 مليون بطاقة دفع مجانا ولمدة 6 شهور من مايو الجارى من خلال عدة بنوك لاستخدامها فى سداد المستحقات الحكومية.

وأشار نائب وزير المالية للخزانة العامة إلى أن هناك بعض العقبات التى تظهر مع بداية تطبيق أى منظومة جديدة ولكن مع مرور الوقت ستتلاشى تدريجيًا.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع