الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* مدبولى يُتابع استعدادات الامتحان الإلكترونى..لـ«الأول الثانوى» وتوصيل المرافق لـ13 مجمعا صناعيا

المصدر : جريده الاهرام 8/5/2019

كتبت ــ سحر زهران ــ نيڤين شحاتة

شدد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء على ضرورة اجتماع مُديرى المُديريات التعليمية بالمحافظات، مع مديرى المدارس التى سيتم بها امتحانات الصف الأول الثانوى، لمُناقشة كُل تفاصيل عملية اجراء الامتحانات إلكترونيا، وكيفية التعامل إذا طرأت أيُ مُشكلة، وأن تكون هناك خطوط تليفونية للتواصل الفورى لحل أى مشكلة.

 

جاء ذلك خلال اجتماعه أمس مع وزيرى التربية والتعليم والتعليم الفنى، والاتصالات، ومسئولى عدد من الجهات المعنية، لمتابعة استعدادات اجراء الامتحان الإلكترونى للصف الأول الثانوى.

من جانبه، أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم عقد اجتماع مع مُديرى المُديريات على مُستوى الجمهورية، وسيتم إبلاغهم بعدد المدارس الجاهزة للامتحان الإلكترونى، مشيراً إلى أن هُناك عدداً قليلاً من المدارس سيتم امتحانها ورقياً، إضافة إلى طلاب المنازل والسُجون والمُستشفيات.

وأضاف وزيرُ التربية والتعليم أنه سيتمُ تدريب مُديرى المدارس لمدة يومين على آليات تنفيذ الإمتحان الإلكترونى، وطرقُ التعامل فى حالة حدوث أى مشكلة، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أنه تم الانتهاء من إعداد الامتحانات الإلكترونية للمدارس التى سيتم إجراء الامتحانات بها فى الفترة الصباحية، وإعداد امتحانات أخرى للمدارس المسائية، بخلاف إعداد الامتحانات الورقية أيضا.

وأكد المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات، أن هناك تنسيقا كاملا بين الوزارة ووزارة التربية والتعليم، ومسئولى الجهات المعنية، من أجل التأكد من جاهزية المدارس التى سيتم الامتحانُ بها إلكترونياً، وستكونُ هُناك فرقُ تدخل سريع جاهزة للتعامل فنياً مع أى مشكلة تطرأ.

وفى سياق متصل استعدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لإجراء امتحانات الصف الأول الثانوى فى المنظومة الجديدة لتطوير التعليم،التى تنطلق 19 مايو الحالى.

وفى اجتماع آخر، تابع  الدكتور مصطفى مدبولي، موقف توصيل المرافق لـ13 مجمعا صناعيا يتم تنفيذها حاليا بعدد من المحافظات، وذلك بحضور وزراء: التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري، والتجارة والصناعة، والتنمية المحلية.  وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس مجلس الوزراء كلف خلال الاجتماع بأن يتم الانتهاء من توصيل المرافق لها، مع مواعيد الانتهاء من التنفيذ، تمهيدا لطرحها على المستفيدين.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع