الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* الحكومة تدعو المصريين للمشاركة في الاستفتاء.. بحرية تامة.. توفير كل الاستعدادات لخروج "التصويت" بصورة مشرفة للعالم

المصدر : جريده الجمهوريه 18/4/2019

كتب ــ محمد فتح الله:

دعا مجلس الوزراء في اجتماعه أمس برئاسة د. مصطفي مدبولي. المصريين للمشاركة في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية بحرية كاملة.. وأكد د. مدبولي ان الحكومة ملزمة بتوفير "اللوجيستيات" المطلوبة من الهيئة الوطنية للانتخابات لخروج الاستفتاء بصورة مشرفة إلي العالم. وضمان ممارسة المواطن المصري حقه في الإدلاء بصوته. 
كما أكد مدبولي ضرورة الإدارة الجيدة للهيئات الاقتصادية والشركات التي تتبع الوزارات المختلفة مشيرا إلي مسئولية كل وزير عن حسن إدارة هذه المؤسسات لتحقق ربحا طبقا للهدف من انشائها.. وشدد علي أهمية حسن اختيار مديري المديريات في مختلف المحافظات. وضرورة متابعة أدائهم من كل وزير فهم المسئولون عن متابعة تنفيذ الخطط والاستراتيجيات التي تنتهجها كل وزارة. 
أشار مدبولي إلي ضرورة التنسيق الكامل بين الوزارات في الملفات المشتركة. بما يسهم في تحقيق اهداف الحكومة وعلي رأسها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين. 
ووافق مجلس الوزراء علي استمرار تدبير احتياجات وزارة الصحة من اللقاحات والامصال للعام المالي 2019/2020. وعلي صرف تعويضات بشأن الحادثين الإرهابيين في "سوق الثلاثاء" بمدينة الشيخ زويد وسبيكة ومعاملة الضحايا معاملة الشهداء في أحداث قرية الروضة وصرف مساعدة مالية 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفي ولحالات العجز الكلي و50 ألف جنيه لكل مصاب. 
كما وافق علي مشروع قانون بتعديل قرار رئيس الجمهورية بشأن رسوم التوثيق والشهر فيما يخص رسم توثيق سابقة الخبرة وميزانيات آخر 3 سنوات لشركات المقاولات المصرية التي تعمل أو ترغب بالعمل في الخارج. 
ووافق المجلس علي توفير قطعة أرض لاقامة فرع لبنك مصر للمعاملات الإسلامية بالعريش. واسناد مشروع انشاء محور بديل لخزان أسوان للشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري وشركة "المقاولون العرب".. وكذلك علي اقامة معرض "أوزيريس ــ أسرار مصر الغارقة" بالمكتبة الرئاسية بولاية كاليفورنيا لمدة 6 شهور بدءا من 5 أكتوبر القادم. 
وخلال الاجتماع قدم د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة. الشكر للمجلس علي دعم ومساندة ملف تنظيم كأس الأمم الافريقية لكرة القدم وخروج حفل اجراء قرعة البطولة بصورة مشرفة أبهرت العالم. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع