الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* شعراوي لــ "شركاء التنمية": الاهتمام بــ "صحة الصعايدة".. أولويات الحكومة .. باربيه: "أوروبا" تدعم القري الأكثر احتياجا

المصدر: جريده الجمهوريه 10/4/2019

كتبت - دينا حسن ومي مجاهد:

اكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن قانون الإدارة المحلية الجديد يتماشي مع تغيرات العصر ويستهدف تحقيق مزيد من اللامركزية الإدارية وفتح الطريق أمام الانتخابات المحلية مشيرا الي ان الحكومة حريصة علي تفعيل دور الإدارات المحلية كونها الأقرب الي المواطن وتعزيز صلاحياتها وتمكينها من أجل تنفيذ خطة التنمية المستدامة والارتقاء بجودة حياة كل مواطن بالتنسيق مع القطاع الخاص والمجتمع المدني.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير امس والتي ألقاها خلال الأجتماع الأول لشركاء التنمية من المانحيين الدوليين بحضور جون باربية ممثل الاتحاد الأوروبي ومقرر مجموعة الشركاء وممثلي البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية وبنك الاستثمار الأوروبي والوكالة الالمانية للتعاون الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة الامم المتحدة للمرأة واتحاد البلديات الهولندي وبرنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية وقيادات وزارة التنمية المحلية.

أكد الوزير علي أهمية دور الشركاء الدوليين في دعم التنمية في المجتمعات المحلية وتطوير وحدات الإدارة المحلية والإسهام في خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالتنسيق مع المحافظات موضحا ضرورة خلق بيئة سياسية وقانونية ملائمة.

أشار اللواء محمود شعراوي الي أن الوزارة تعمل جادة علي تنفيذ المشروعات التنموية في جميع المحافظات في إطار رؤية مصر 2030 والتي تمثل خريطة طريق تتسق مع الأجندات العالمية خاصة أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة موضحاً أن تحقيق مثل هذه الأهداف يستلزم تضافر الجهود محلياً ودوليا.

قال الوزير أن القيادة السياسية تهتم بدعم الحالة الصحية لأهالي الصعيد وتوجه اهتمام خاص لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي موضحاً أن مشروعات الصرف الصحي كانت تغطي 10% فقط وارتفعت النسبة الي 25% خلال الاربع سنوات الماضية واستفاد منها 34 مليون مواطن وخلال الاربع سنوات القادمة سترتفع النسبة الي 50% ويستفيد منها 64 مليون مواطن .

وعلي الجانب الافريقي ... اشار الوزير إلي حرص الوزارة علي تعزيز علاقتها مع الأشقاء من الدول الافريقية تماشياً مع رئاسة مصر للاتحاد الافريقي وقد شاركت الوزارة في القمة الثامنة للمدن الافريقية في المغرب وتم اختيار مصر ممثلة في محافظة القاهرة ضمن اعضاء اقليم شمال افريقيا في اللجنة التنفيذية للمنظمة والاجماع علي استضافة مصر لمقر اقليم شمال افريقيا والذي سيتم افتتاحة في يونيو القادم.

من جانبه أكد جون باربيه ممثل الاتحاد الاوروبي اننا ندعم المشروعات التنموية في كافة المحافظات ونأمل في تنفيذ المزيد من الاستثمارات بمصر خاصة في المحافظات و القري الاكثر احتياجا.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع