الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* "شعراوي" خلال لقائه بوفد البنك الدولي : 4.1 مليارجنيه للمرحلة الأولي من "تنمية الصعيد" 70 ألف "باب رزق" يفتحها البرنامج لشباب قنا وسوهاج

المصدر : جريده الجمهوريه 3/4/2019

كتبت ـ دينا حسن ومي مجاهد:

أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن الوزارة انتهت من وضع واعتماد الخطة الاستثمارية لمشروعات المرحلة الأولي من برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر بمحافظتي قنا وسوهاج بإجمالي 4.1 مليار جنيه وتم طرح 27 مشروعاً بمحافظة سوهاج و21 بقنا مشيرا إلي أن المشروع ممول جزئياً من البنك الدولي بقرض قيمته 500 مليون دولار ومساهمة من الحكومة المصرية قيمتها 457 مليون دولار وأنه تم الانتهاء من 20 مشروعاً بالمحافظتين ووضع واعتماد خطة لتحديث وترفيق 6 مناطق صناعية بإجمالي استثمارات 2.1 مليار جنيه سيتم تنفيذها علي 4 سنوات. 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع وفد من البنك الدولي برئاسة مارينا ويس المدير الاقليمي لمكتب البنك الدولي لمنطقة دول مصر واليمن وجيبوتي والدكتور محمد ندا خبير التنمية الحضارية بالبنك والدكتور هشام الهلباوي مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وعدد من قيادات الوزارة. 

أشار "شعراوي" إلي أنه جار ايضاً تطوير 23 مركزا تكنولوجيا لخدمات المواطنين كما تم اصدار دليل اجراءات ينظم خدمات تراخيص البناء ورخص تشغيل المحلات بالإضافة إلي عقد 27 جلسة تشاورية مع المواطنين والمجتمع المدني والقطاع الخاص بالمحافظتين بمشاركة 2500 شخص لمناقشة واقرار الخطط السنوية للمشروعات.

أكد وزير التنمية المحلية أن البرنامج حقق نجاحا كبيراً خلال الفترة الماضية في ظل متابعة مستمرة من القيادة السياسية ورئيس الوزراء باعتباره رئيس لجنة التسيير حيث تشرف علي تنفيذ البرنامج وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارات التخطيط والإصلاح الإداري والتعاون الدولي والمالية والتجارة والصناعة. مشيراً إلي أن برنامج الصعيد نجح في خلق حوالي 70 ألف فرصة عمل للمواطنين في قنا وسوهاج. 

قال إن البرنامج نجح في تمكين المراكز الإدارية في قنا وسوهاج من وضع خطتها للتنمية واختيار أولويات المشروعات التي سيتم تنفيذها ومشاركة ومتابعة المواطنين للمشروعات بدعم فني من فريق مكتب تنسيق برنامج التنمية المحلية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع