الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
*فوز مصر بالمركز الأول فى المسابقة العالمية للقرآن

المصدر: جريده الاهرام 28/3/2019

كتب ــ نادر أبو الفتوح

فازت مصر بالمركز الأول فى المسابقة العالمية السادسة والعشرين للقرآن الكريم، التى نظمتها وزارة الأوقاف فى الفترة من 23 ـ 27 مارس الحالي، وأعلنت لجنة تحكيم المسابقة فوز المتسابق رأفت عبد الستار سيد احمد من مصر بالمركز الأول فى المسابقة، وحصل على المركز الثانى المتسابق عمر عبد الكريم الزغبى من الأردن، وذلك فى الفرع الأول، والذى يشمل حفظ القرآن الكريم كاملا مع تفسيره وفهم مقاصده.

جاء ذلك فى الحفل الختامى للمسابقة، والذى عقد أمس بمقر أكاديمية الأوقاف لتدريب الأئمة، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، وأعضاء لجنة تحكيم المسابقة، وبلغت قيمة جوائز المسابقة أكثر من مليون جنيه.

وفى الفرع الثانى للمسابقة والذى تضمن حفظ القرآن والصوت الحسن، حصل المتسابق عبد الرحيم محمد على من مصر على المركز الأول، وحصل على المركز الثانى المتسابق عبد العزيز شعبان من مصر، والمركز الثالث عبد العليم عبد الرحيم من كينيا، والمركز الرابع محمد نيانج من السنغال .

وفى الفرع الثالث، والذى يتضمن حفظ القرآن للناشئة تحت 12 سنة، حصلت سارة محمد محمد زكريا من مصر ، وحصل على المركز الثانى أحمد جمال السيد حشيش من مصر، والمركز الثالث عبد الله رستم من روسيا الاتحادية، والمركز الرابع زياد محمد مصطفى من مصر.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع