الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
*فتح باب التقدم للمدارس اليابانية أوائل أبريل

المصدر: جريده الاهرام 28/3/2019

كتبت ــ نيڤين شحاتة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه سيتم فتح باب التقدم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسى الجديد 2019 ـ 2020 أوائل ابريل المقبل.

واوضحت الوزارة أن التقدم سيكون إلكترونيا من خلال موقع الوزارة والمدارس اليابانية، بنفس شروط العام الدراسى الحالي. وشددت الوزارة، على أن التقدم يستهدف قرابة 42 مدرسة منها 35 مدرسة تعمل العام الدراسى الحالي، إضافة إلى قرابة 7 مدارس سوف تدخل الخدمة العام الدراسى الجديد 2019 2020.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قد أعلنت شروط التقدم للمدارس اليابانية خلال العام الحالى بأن يكون الطفل مصرى الجنسية وهى كالتالي: أن تكون سن الطفل وفق الشرائح العمرية المحددة لكل مرحلة تعليمية  وان يكون قبول الأطفال فى المستوى الأول لرياض الأطفال (KG1) حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل من سن أربع سنوات، ولا تزيد على خمس سنوات،وان يكون القبول فى المستوى الثانى لرياض الأطفال (KG2) حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من الأكبر سنًا من سن خمس سنوات وأقل من ست سنوات.

ويتم القبول فى الصف الأول الابتدائى حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل، وذلك من سن ست سنوات وأقل من سبع سنوات.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع