الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* قبول دفعة جديدة من الأطباء بـ الضباط المتخصصين بأكاديمية الشرطة

المصدر :جريدة الجمهورية 26/3/2019

كتب – خالد امين

أعلنت وزارة الداخلية أمس عن فتح باب قبول دفعة جديدة من "الأطباء" بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة.. وأشارت الوزارة أن تلقي الطلبات سيبدأ اعتباراً من أول أبريل المقبل ويستمر لمدة خمسة عشر يوماً 

قال اللواء أحمد إبراهيم. مساعد وزير الداخلية. رئيس أكاديمية الشرطة أنه يتم الدخول من البوابة رقم 5 بأكاديمية الشرطة من الساعة 7 صباحا. وأكد أنه تم افتتاح منفذ مخصص لبيع الطوابع واستخراج صحيفة الحالة الجنائية للتسهيل علي المتقدمين.. علي أن يتم قبول حملة الماجستير والدكتوراة في دفعة الضباط المتخصصين. مشيرا إلي أن التخصصات المطلوبة تشمل الاطباء البشريين. 

أضاف خلال مؤتمر صحفي أن التخصصات المطلوبة هي الصدر وجراحة أورام وجراحة أوعية ونفسية وعصبية وباطنة أورام وقلب ورعاية وعظام ومسالك وتحاليل طبية وأشعة وطب طوارئ ونساء وتوليد وجراحة عامة وجراحة مخ وأعصاب وجراحة قلب وصدر ورمد وباطنة ورعاية مركزة قلب وكلي وجلدية وأطفال وتخدير وأنف وأذن وجهاز هضمي ومناظير.. كما أعلن مساعد الوزير عن قبول دفعة من حملة الماجستير في تخصصات باطنة غدد صماء وسكر ورعاية مركزة قلب وصدر. 

أوضح اللواء أحمد إبراهيم. أن شروط الالتحاق تتضمن أن المتقدم يكون مصري الجنسية ومن ابوين مصريين. أن يكون الطالب حسن السيرة. ألا يكون الطالب سبق الحكم عليه من قانون العقوبات أو عقوبة مقيدة للحرية. أو سبق فصله في خدمة الحكومة بحكم. وأن يكون الطالب مستوفيا لشروط اللياقة. بطول 165 سم. وعرض صدره 83. ووزنه يساوي طول الطالب ناقص 90 وألا يزيد عمر الطالب علي 28 سنة. ألا تقل درجة الإبصار عن النصف وأن يجتاز الطالب الكشف النفسي من خلال مجموعة من الاختبارات ولا يحق الاعادة. 

أشار أن يخوض الطالب اختباراً رياضيا وله حق الاعادة لمرة واحدة في حالة رسوبه وأن يخضع الطالب لكشف السمات. لقياس قدرات والسمات الشخصية والميول المهنية ولا يحق الإعادة للراسب أن يمثل الطالب أمام لجنة الاختيار "الهيئة" التي تقوم بتطبيق القوانين واللائحة الداخلية بهدف انتقاء أفضل العناصر. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع