الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* الوكالة الأمريكية للتنمية تطلق مشروع الغذاء فى 7 محافظات مصرية بتكلفة 37 مليون دولار

المصدر :بوابة الجمهورية 26/3/2019

كتب – احمد السعدي

أطلق مارك جرين مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بحضور عبد القادر خيرى نائب محافظ الأقصر  مشروع الغذاء المستقبل الزراعى بقيمة 37 مليون دولار بوادى نسيم بقرية طفنيس المطاعنة التابعة لمركز إسنا جنوب الأقصر والذى يعمل من خلال التنسيق مع صغار المزارعين بشكل مباشر بغرض تعزيز الإنتاجية عبر سلسلة القيمة الزراعية بأكملها بدءا من المزرعة إلى أن يصل المنتج إلى المستهلك.

وأوضح  مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أن أحد أهم أولوياتنا فى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية هو مساعدة شركائنا على تحسين الانتاجية الزراعية لأن النهوض بالأمن الغذائى هو طريق أساسى لتحقيق الإزدهار والإعتماد على الذات .

وقال أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعمل وتتعاون مع صغار المزارعين والمنتجين والمصدرين وخريجى المدارس الفنية الزراعية والجمعيات الأهلية لرفع جودة المحاصيل البستانية و تعزيز القدرة الزراعية التصديرية.

كما تعمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على خلق اقتصاد مصرى أكثر تنافسية وشمولية من خلال تنمية قطاع المحاصيل عالية القيمة مع التركيز بشكل خاص على تأمين التوظيف وزيادة الدخول ذات الصلة بالزراعة لصغار المزارعين. 

من الجدير بالذكر أن المشروع يعمل مع صغار المزارعين بشكل مباشر بغرض تعزيز الإنتاجية عبر سلسلة القيمة الزراعية بغرض تعزيز الإنتاجية عبر سلسلة القيمة الزراعية بأكملها بدءا من المزرعة إلى أن يصل المنتج إلى المستهلك وذلك فى 7 محافظات هى بنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان مشيرا إلى إستثمار الشعب الأمريكى لمبلغ 30 مليار دولار متذ عام 1978 من أجل تنمية الإنسان والإقتصاد المصرى. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع