الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* جهود حكومية لتوفير السلع بأسعار مخفضة فى رمضان.. مدبولى: تقدم فى ميكنة الخدمات.. وتعاون مع روسيا فى الذكاء الاصطناعى

المصدر: جريدة الاهرام 20/3/2019

كتب : سحر زهران

بحث الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أمس، استعدادات الحكومة لشهر رمضان، مع الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، مؤكدا ضرورة توافر السلع الأساسية والرقابة المستمرة بالأسواق. ووجه بسرعة تفعيل البروتوكول الموقع بين وزارة التموين وجهاز الخدمة الوطنية، لزيادة السلع المعروضة، خاصة الأسماك واللحوم والخضراوات. وطالب رئيس الوزراء بزيادة أسواق الجملة، للإسهام في تخفيض الأسعار للمستهلكين .

واستعرض الدكتور مصيلحي محاور عمل الوزارة، استعدادا للشهر الكريم، منوها ببدء ترتيبات معارض «أهلا رمضان»، في كل المحافظات، بالتنسيق مع الغرف التجارية والشركة القابضة للصناعات الغذائية، والشركات الغذائية المنتجة للسلع الأساسية، وشدد علي توافر الاحتياطي الإستراتيجي من جميع السلع، لافتا إلي تشكيل لجان من الرقابة التموينية، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك؛ للمرور علي  الأسواق وضبط الأسعار.

وأضاف مصيلحي أنه سيتم تنظيم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المستهلك، مؤكدا سعي الدولة لاستكمال تنفيذ برامج حماية حقوق المستهلك، وتنظيم الأسواق، بما يلبي طموحات المواطنين ويحفظ صحتهم وسلامتهم.

في سياق آخر، أكد مدبولي ضرورة اتخاذ خطوات فورية؛ لتنفيذ مبادرة الرئيس السيسي، لعلاج مليون مواطن إفريقي من فيروس «سي»، وإجراء الفحص والعلاج للإخوة اللاجئين بمصر، بناء علي تكليفات الرئيس، في ختام أعمال ملتقي الشباب العربي والإفريقي بأسوان، وذلك خلال اجتماع مدبولى، أمس، مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن الوزيرة أكدت أن الفحص يستهدف ٧ ملايين من ضيوف مصر المقيمين فيها، لافتة إلي أنه يجري التواصل مع سفارات دولهم، لإبلاغهم بالمستشفيات التي سيتم الفحص بها. واستعرضت زايد خطط الوزارة لإرسال قوافل علاجية إلي الدول الإفريقية.

من جهة أخري، استقبل الدكتور مدبولي، أمس، كونستانتين نوسكوف، وزير التنمية الرقمية والاتصالات الروسي، بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، وأشار مدبولي إلي أن مصر تخطو خطوات مهمة في مجال الحكومة الإلكترونية وميكنة الخدمات والتحول الرقمي، موضحا أن هذا سوف يتزايد مع انتقال المصالح الحكومية إلي العاصمة الإدارية الجديدة، بما تمتلكه من بنية حديثة ومتطورة.

وأضاف أن ذلك مجال خصب للتعاون بين مصر وروسيا، داعيا للاستفادة بالخبرة الروسية في أمن شبكات المعلومات، والذكاء الاصطناعي «الثورة الصناعية الرابعة»، وأعرب عن تقديره تنامي علاقات التعاون بين الدولتين في جميع المجالات.

من جانبه، رحب الوزير الروسي بالتعاون مع مصر في تكنولوجيا الاتصالات وأمن الشبكات، كذلك الحكومة الإلكترونية والمدن الذكية، وأوضح أنه اصطحب معه ممثلي ١٢ شركة روسية للتكنولوجيا، مبديا تطلعه لزيادة الاستثمارات الروسية في هذا المجال. وقال الدكتور عمرو طلعت إنه اتفق مع الجانب الروسي علي التعاون المشترك في إفريقيا.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع