الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* 278 ألف طلب لتقنين وضع اليد.. ولا صحة لمنح مهلة إضافية

المصدر: جريدة الاهرام 20/3/2019

كتب : محمد الصديق

نفى المركز الاعلامى لمجلس الوزراء ما تردد عن إعلان وزارة التنمية المحلية مهلة جديدة لتقنين وضع اليد على أراضى وأملاك الدولة، وذلك فى ضوء مناقشة مجلس النواب لتعديلات قانون تقنين أراضى الدولة. وأوضح المركز أن وزارة التنمية المحلية، أكدت أنه لا صحة لما تردد بهذا الشأن، وأن المهلة الخاصة بتلقى طلبات تقنين الأوضاع قد انتهت فى 14 يونيو 2018، وأنه يجرى حاليا فحص الطلبات المقدمة عن هذه الفترة. وأشارت الوزارة إلى أنه تم فتح مدة التقنين وفقاً للقانون رقم 144 لسنة 2017 الخاص بقواعد وإجراءات التصرف فى أملاك الدولة الخاصة، والتى بدأت فى يناير 2018 حتى يونيو 2018.

وأضافت أنه تم تلقى حوالى 278 ألف طلب تقنين فى هذه الفترة، وأنه يجرى دراستهما، وأضافت أنه تم إعطاء الصلاحيات القانونية للمحافظين فى سبيل تقنين الأراضى بما يضمن تحصيل حق الدولة ودعم المواطن الجاد فى تقنين أوضاعه. كما نفى المركز الاعلامى لمجلس الوزراء ما تردد عن فرض وزارة المالية رسوما مالية جديدة على المواطنين فى نظام الفاتورة الإلكترونية الجديد، وذلك فى إطار تطبيق قانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدي، حيث أكدت وزارة المالية أنه لا صحة لذلك على الإطلاق، موضحة أن تطبيق الفاتورة الإلكترونية هو آلية لضبط المجتمع الضريبى والمساعدة فى حصر المجتمع الضريبي، دون تحميل المواطن أى أعباء أو رسوم إضافية..

كما نفى المركز الاعلامى ما تردد عن إصدار قرار بشأن إعفاء سيارات المصريين العاملين بالخارج من الجمارك، حيث أكدت وزارتا الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والمالية، أنه لا صحة لذلك، وأنه لم يتم اتخاذ أية قرارات فى هذا الشأن رسميا.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع