الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* "التضامن": فتح باب التقديم لتأهيل الشباب الراغب للعمل كرفيق مسن وتوفير فرص عمل براتب ٤ آلاف جنيه

المصدر :بوابة الاهرام 20/3/2019

أميرة هشام

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى فتح باب التقديم لبرنامج "تدريب وتأهيل وتوظيف الشباب للعمل كرفيق مسن" والذى يستهدف تأهيل 150 شابًا وفتاة، وذلك في إطار اهتمام وزارة التضامن الاجتماعى بملف كبار السن.

وصرحت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، بأن الاهتمام برعاية المسنين وكبار السن أحد أهم محاور عمل الوزارة ليس فقط فى دور الرعاية ولكن أيضًا من خلال توفير فرص مناسبة لرعاية كبار السن من خلال تأهيل وتدريب رفيق المسن والذى يعد أحد أهم برامج الوزارة فى 2019 .
وأضافت أنه تم تشكيل لجنة عليا لشئون كبار السن تجتمع بشكل دورى لدراسة مشكلات وقضايا كبار السن وتقدم مقترحات وتتابع تنفيذ الخطط والسياسات الموضوعة لدعم كبار السن، فضلًا عن أن برامج الوزارة تضع كبار السن على رأس أولوياتها ومنها برنامج كرامة للدعم النقدى وبرنامج الضمان الاجتماعى، فضلًا عن الأندية الاجتماعية للمسنين.

من جانبها، أوضحت سمية الألفى رئيسة الإدارة المركزية للرعاية بوزارة التضامن الاجتماعى، أن برنامج رفيق المسن يأتى تفعيلًا وتنفيذًا لبروتوكول التعاون الذى تم توقيعه مؤخرًا بين الوزارة والمعهد القومى لعلوم المسنين بجامعة بنى سويف وعدد من الجمعيات الأهلية.

تابعت: "يستهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة لكبار السن فى مصر بتوفير سبل الرعاية للمسن داخل أسرته وتقديم خدمة للمسن غير القادر صحيًا على رعاية نفسه وتحقيق احتياجاته الأساسية باعتبارها خدمة أفضل للمسنين مع إيجاد منظومة موحدة للتعامل مع خدمة رفيق المسن بالتعاون مع الجمعيات الشريكة ذات الخبرة فى هذا المجال".

وأشارت إلى أنه قد تم فتح باب التقديم للالتحاق، وذلك فى الفترة من 17 مارس حتى الرابع من أبريل المقبل للشباب الراغب من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية فقط، وهى محافظات المرحلة الأولى من تنفيذ البرنامج ويمكن للراغبين الاطلاع على الشروط اللازمة والتقديم وإرسال السير الذاتية من خلال الرابط "https://goo.gl/forms/mpcLw3G8VEARjmsa2".

ومن المقرر أن يحصل المتدرب فى نهاية البرنامج على شهادة معتمدة من وزارة التضامن الاجتماعى باجتياز البرنامج التدريبى على تقديم خدمات رعاية المسنين، كما سيتم توفير فرص عمل بعد الانتهاء من التدريب برواتب مجزية تبدأ من 4000 جنيه.

وأضافت سمية الألفى أنه تم إعداد منهج تدريبى موحد وشامل لرفيق المسن، ومن المقرر بدء البرامج التدريبية وتوزيع الحقائب التدريبية عقب غلق باب التقديم واختيار من ينطبق عليهم الشروط المطلوبة.
جدير بالذكر أنه من بين الشروط المطلوبة للتقديم، أن يكون الشاب أو الفتاة مصرى الجنسية ويتراوح السن من 18 -45 عامًا، حاصلاً على ثانوية عامة أو ما يعادلها، وخاليًا من الأمراض الجسدية والنفسية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع