الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* نائب وزير التعليم متحدثا عن المدرسين: التعاقد مع الناجحين فى مسابقة العقود المؤقتة بعد غد

المصدر : جريدة الاهرام 17/3/2019

نيڤين شحاتة

أعلن الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين، أن الوزارة ستبدأ فى إجراءات التعاقد مع المجتازين لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين فى الإدارات التعليمية اعتبارا من الثلاثاء المقبل، مشيرا الي أن كلا منهم سيعرف موعد التعاقد من خلال رسالة نصية ترسل له. وأوضح أنه سيتم اختبار 5 آلاف و87 لم يتقدموا للاختبارات فى المرحلة الأولى بالمسابقة ، بدءا من الثلاثاء المقبل لضمان حصول كل متقدم على حقه، بشرط أن يسدد رسوم 100 جنيه فى مكتب البريد أو أى مركز من مراكز الاختبارات التى تم الإعلان عنها وعددها 51 مركزا

وشدد على أن جهات دولية هى من قامت بوضع الاختبارات فى التخصصات، وقال إن الباب مفتوح لمن يرغب فى التقدم بتظلم من الراسبين حتى يوم الخميس بشرط سداد مبلغ 100 جنيه.

 وأضاف عمر - خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن تفاصيل مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين - أن خطوات المسابقة اتسمت بالشفافية لحصول كل متقدم على حقه، مؤكدًا أن الوزارة لا تبيع الوهم للخريجين، كما نشر على بعض المواقع الإخبارية.

وأشار نائب الوزير إلى إن الاختبارات سوف تعقد للمتقدمين الذين سوف يتظلمون الأسبوع الجارى، موضحا أن هناك 941 وظيفة فى التعليم العام بالمسابقة، و1469 فى التعليم الفنى لم يتقدم إليها أحد، لافتا إلى أن الناجحين فى المسابقة لن يتسلموا العمل إلا بعد إعلان نتيجة الذين يتقدمون للاختبارات، والذين تغيبوا عن المرحلة الأولى التى تمت خلال الأسبوعين الماضيين.

وقال عمر إن ما تفعله الوزارة فى مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين بمثابة إعجاز، مقارنة بالمسابقات الأخرى خلال الفترات الماضية، خاصة فيما يتعلق بالوقت الذى تم فيه إنجاز المسابقة. وأضاف أنه تقدم للمسابقة 430 ألفا، سلم الملفات 149 ألفا و42 متقدما، و280 ألفا و950 لم يقدموا الملفات، لافتًا إلى أن الوزارة رصدت محاولات لاختراق موقع اختبارات المسابقة من خارج مصر، وأيضا حاول البعض تسريب الأسئلة لبيعها.

وأوضح كذلك أن المستوفى للشروط قرابة 70 ألف متقدم، وأن 65 ألفا و561 متقدما حضروا اختبار المسابقة، نجح منهم فى المرحلة الأولى 64%، مشيرا الي أن 36٪ رسبوا، وبعضهم حاصل على الدكتوراه والماجستير، وأن نسبة الرسوب تمثل مشكلة للوزارة، لأنها ترغب فى إنهاء العجز، وحل مشكلة العجز والزيادة، وتغيير المسمى الوظيفى.

وتابع نائب الوزير قائلا إنه تم منح درجات رأفة بحد أقصى 19% من درجة الاختبار، مشيرا الي ان عدد الناجحين بلغ 46 ألفا و940 بشكل نهائى، وموضحا أنه سيتم إرسال البيانات الخاصة بالمسابقة إلى وزارة التعليم العالى، كما سيتم إرسال النتيجة للمتقدمين، لافتا أن بعض الإدارات نجح فيها متقدم واحد فقط.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع